هاليب تتوج بلقب براغ المفتوحة للتنس

قالت سيمونا هاليب المصنفة الثانية عالميا إنها ستحدد يوم الاثنين مصير مشاركتها في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس. وفي حديثها بعد الفوز على إليسه ميرتنز في نهائي بطولة براغ المفتوحة للتنس قالت اللاعبة الرومانية البالغ عمرها 28 عاما إنها ”بحاجة إلى الوقت“ لاتخاذ القرار.

وفي أول بطولة تخوضها منذ توقف منافسات التنس في مارس آذار بسبب جائحة فيروس كورونا بدأت هاليب من حيث انتهت قبل ستة أشهر عندما نالت اللقب في دبي.

وبعد أداء متواضع في بداية البطولة كانت هاليب في أفضل حال لتفوز 6-2 و7-5 وأبدت رضاها عن مستواها والبروتوكولات الصحية في براغ.

وسبق أن أعلن رفائيل نادال بطل أمريكا المفتوحة 2019 وآشلي بارتي المصنفة الأولى عالميا بالإضافة إلى لاعبين بارزين عدم المشاركة في ملاعب فلاشينغ ميدوز ويأمل المنظمون في مشاركة هاليب.

وما زالت هناك مخاوف بشأن إجبار المشاركين على العزل عند سفرهم إلى أوروبا من أمريكا قبل انطلاق بطولات الملاعب الرملية في سبتمبر أيلول لكن هاليب أشارت إلى أنها لا تعتقد أنه يجب على المشاركين دخول العزل الإجباري.

ويسعى منظمو أمريكا المفتوحة لعزل المشاركين عن العالم الخارجي في نيويورك للحد من الإصابات بالفيروس بتطبيق قيود صارمة في البطولة التي تنطلق في 31 أغسطس آب وتقام بدون جماهير.

المصدر: رويترز

ذات صلة