ستيفنز تهزم موغوروزا وتبلغ دور الثمانية في رولان غاروس

أطاحت سلون ستيفنز وصيفة بطلة العام الماضي في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس بالبطلة السابقة غاربيني موغوروزا وتغلّبت عليها 6-4 و6-3 لتحجز مكانا في دور الثمانية الأحد.

وكافحت ستيفنز المصنفة السابعة في ضربات إرسالها لكنها كانت أكثر ثباتا من منافستها على ملعب فيليب شاترييه لتضرب موعدا مع البريطانية جوهانا كونتا في دور الثمانية.

وباتت بطلة أمريكا المفتوحة 2017 المرشّحة الأولى في نصف القرعة الذي تقع فيه عقب خروج المصنفة الثانية عالميا التشيكية كارولينا بليسكوفا والهولندية كيكي بيرتنز إحدى المرشحات للفوز باللقب قبل بداية البطولة.

وقالت ستيفنز “أعتقد أن ماغو (موغوروزا) واحدة بين أقوى اللاعبات الحاليات. إنها لاعبة جيّدة وقويّة وتتمتّع بطاقة كبيرة. يمكنك أن تشعر بذلك عندما تكون في الجانب الآخر من الملعب وتواجهها بنفسك”.

وأضافت “لذلك ينبغي عليك الاحتفاظ بقوّتك أمامها. يجب أن تواصل حركة قدميك وتبذل أقصى ما لديك لتدرك كيفيّة مواجهة هذه الطاقة التي تملكها”.

وتخلّصت ستيفنز من بداية مهتزّة للمباراة عندما كسرت إرسال منافسها لتتعادل 3-3 وعادت وكسرت إرسال موغوروزا بطلة فرنسا المفتوحة 2016 مرة أخرى لتتقدّم 5-3.

وظل ارسال اللاعبة الأمريكية غير فعال بشكل تام لتخسره مرة اخرى لكنها اقتنصت المجموعة الأولى رغم أن إرسالها لم يكن بنفس فعاليّة إرسال منافستها.

ومنحها كسر إرسال موغوروزا في المجموعة الثانية فرصة الإرسال لحسم الانتصار عبر النقطة الخامسة للفوز بالمباراة عندما ردّت المصنفة 19 إرسال ستيفنز في الشبكة.

وأصبحت ستيفنز أوّل أمريكية تبلغ دور الثمانية في منافسات الفردي بالبطولة هذا العام وقد تلحق بها ماديسون كيز وصوفيا كينين وأماندا أنيسيموفا حيث سيلعبن جميعا ضمن الدور الرابع الإثنين.

المصدر: رويترز

ذات صلة