فيدرر يتأهّل لدور الثمانية في فرنسا المفتوحة

استمرّت العودة الرائعة لروجر فيدرر إلى بطولة فرنسا المفتوحة للتنس بعدما تأهّل اللاعب السويسري إلى دور الثمانية عبر منحه درسا قاسيا للأرجنتيني ليوناردو ماير ليفوز 6-2 و6-3 و6-3 الأحد.

وبات فيدرر الحاصل على 20 لقبا في البطولات الأربع الكبرى، والعائد إلى رولان غاروس بعد غياب ثلاث سنوات، قريبا من صدام ناري محتمل مع حامل اللقب رفائيل نادال في الدور قبل النهائي بعد أن شقّ طريقه بدون عناء في الأدوار الأولى ولم تكن مواجهته ضد ماير في دور الستة عشر استثناء.

ومن المرجّح أن تصبح الأمور أكثر صعوبة على فيدرر بعد ذلك إذ يلتقي المصنف الثالث في دور الثمانية مع ستانيسلاس فافرينكا الفائز باللقب عام 2015 والذي أقصى اليوناني الشاب ستيفانوس تيتيباس المصنف السادس في مباراة من خمس مجموعات.

لكن في مباراة الأحد بدا أن فيدرر يستمتع بتقدّمه السلس في الأجواء المشمسة بالعاصمة الفرنسية.

وبعد مرور حوالي ساعة من اللعب، كان فيدرر متقدّما بمجموعتين بالفعل.

ولم يبذل فيدرر (37 عاما) جهدا كبيرا، وأمطر منافسه بالضربات الناجحة من كافة أرجاء الملعب بثقة بالغة.

وأظهر ماير بعض المقاومة في المجموعة الثالثة حتى الشوط السادس عندما كسر فيدرر إرساله وأجهز عليه في أول نقطة للفوز بالمباراة.

وقال فيدرر “إرسال قويّ ورياح شديدة. كانت الظروف قاسية ولم يكن هناك الكثير من الضربات المتبادلة من الخط الخلفي للملعب. كان طرف يضغط دائما والآخر يدافع”.

وكان ماير هو الطرف الملتزم بالدفاع معظم الوقت أمام فيدرر الذي نال لقبه الوحيد في فرنسا المفتوحة قبل عشر سنوات.

ولم يظهر الثلاثة الكبار فيدرر ونادال والمصنف الأول عالميا نوفاك ديوكوفيتش إشارات على إمكانية تنازلهم عن عرش اللعبة ويرى اللاعب السويسري أن اللعبة ستشهد فجوة كبيرة عند اعتزالهم.

وقال فيدرر “من الصعب اختراع العجلة لكن بالطبع يحظى رفائيل ونوفاك وأنا بشيء مميّز أو مجموعة من الأشياء المميزة”.

وأضاف “أعتقد أن الكثير من جمهوري أو جمهور نوفاك ورفائيل سيشعرون بالفراغ عند اعتزالنا لكن أعتقد أن هذا سيستغرق بضع سنوات وبعدها سنقع في غرام لاعب آخر”.

وتابع “نحن نحبّ التنس. لا نحبه من أجل لاعب واحد بل نعشق الرياضة لما تمثّله لنا ولما تمنحنا لنا من مشاعر”.

المصدر: وكالات

ذات صلة