مونديال الشباب: خروج السعودية وتأهّل بنما وكوريا الجنوبية

أنهى المنتخب السعودي مشواره في كأس العالم دون الـ20 عاما في بولندا بخسارته أمام نظيره البنمي بهدفين لهدف الجمعة، في المرحلة الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن دور المجموعات.

وسجّل كلّ من أكسيل ماكينزي (7) ودييغو فالانتا (78) هدفي بنما، في حين وقّع فراس البركان (53) هدف “الأخضر” الوحيد.

وفشل المنتخب السعودي في تخطّي الدور الأول إذ غادر المنافسات دون إحراز أيّ نقطة في حين انتزعت بنما بطاقة العبور بوصفها أحد أفضل أصحاب المركز الثالث في دور المجموعات (4 نقاط) إذ ستواجه في ثمن النهائي أوكرانيا.

وتصدّرت فرنسا المجموعة برصيد 9 نقاط بعد فوزها بثلاثة أهداف لهدفين على مالي ثانية المجموعة برصيد 4 نقاط.

وسجّل كلّ من ميكاييل كويزانس (12) وموسى ديابي (65 من ركلة جزاء) وأمين غويري (87) أهداف “الديوك” في حين وقّع سيكو كواتا (14) وعصمان دياكيتي (90) هدفي مالي.

يذكر أنّ المنتخب الفرنسي سيواجه في ثمن النهائي الولايات المتحدة الأميركية فيما تصطدم مالي بالأرجنتين.

وضمن منافسات المجموعة السادسة، تأهّل منتخب كوريا الجنوبية إلى ثمن النهائي بفوزه على نظيره الأرجنتيني المتأهّل سلفا بهدفين لواحد.

ومنح أوه سيهون المنتخب الكوري الجنوبي الهدف “الافتتاحي” قبل نهاية الشوط الأول (42)، و أضاف زميله شو يونغ ووك الهدف الثاني في الدقيقة (57)، في حين قلّص المنتخب الأرجنتيني النتيجة في الدقيقة (88) عبر كريستيان فيريرا.

وانتهت مجريات المجموعة على صدارة أرجنتينيّة بفارق الأهداف عن كوريا الجنوبية (6 نقاط).

وستواجه كوريا الجنوبية في ثمن النهائي اليابان في حين تلتقي الأرجنتين مالي.

في المقابل انتهت المباراة الثانية ضمن المجموعة السادسة على تعادل جنوب إفريقيا مع البرتغال بهدف لمثله ليغادر المنتخبان المسابقة.

المصدر: وكالات

ذات صلة