رولان غاروس: خروج بليسكوفا وتأهّل موغوروزا وسيفاستوفا

خرجت التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة ثانية من الدور الثالث لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس على ملاعب رولان غاروس، ثانية البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بخسارتها الجمعة أمام الكرواتية بترا مارتيتش 3-6 و3-6.

وبإقصاء بليسكوفا، ضمنت اليابانية ناومي أوساكا البقاء متصدّرة لتصنيف اللاعبات المحترفات، بصرف النظر عن النتيجة التي تحقّقها في رولان غاروس، علما أنها بلغت الخميس الدور الثالث بفوز صعب على البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا المصنفة أولى عالميا سابقا.

وارتكبت بليسكوفا التي استعادت المركز الثاني بعد تتويجها بلقب دورة روما الإيطالية قبل نحو أسبوعين، 28 خطأ مباشرا في مباراة اليوم، وخطأين مزدوجين على إرسالها في الشوط التاسع من المجموعة الثانية، ما سهّل مهمّة الكرواتية المصنفة 31، والتي حقّقت فوزها الـ14 على الملاعب الترابية هذا الموسم، وهو أكثر من أي لاعبة أخرى.

وتواجه مارتيتش (28 عاما) الفائزة بلقبين فقط خلال مسيرتها الاحترافية التي بدأت عام 2007 في شيكاغو (2018) واسطنبول (2019)، في الدور المقبل الإستونية كايا كانيبي التي تغلبت بدورها على الروسية فيرونيكا كودرميتوفا 4-6 و6-3 و6-صفر.

وفي مباراة ماراتونية لثلاث ساعات و18 دقيقة، تغلبت اللاتفية أناستازيا سيفاستوفا الثانية عشرة على البلجيكية إيليز مرتنز المصنفة 20 بثلاث مجموعات 6-7 (3-7) و6-4 و11-9.

واستغرقت المجموعة الأخيرة لوحدها ساعة و41 دقيقة بزيادة أربع دقائق عن المجموعتين الأوليين.

وتلعب سيفاستوفا في ثمن النهائي مع التشيكية ماركيتا فودروسوفا الفائزة على الإسبانية كارلا سواريز الـ 28 بمجموعتين 6-4 و6-4.

واستكملت مباراة الدور الثاني بين الأميركية ماديسون كيز الرابعة عشرة والأسترالية بريسيلا هون، وانتهت بفوز الأولى 7-5 و5-7 و6-3.

وكانت المباراة مقرّرة الخميس، وتوقّفت بسبب الظلام بعد فوز كلّ منهما بمجموعة.

كما بلغت الدور الرابع بطلة عام 2016 الإسبانية غاربيني موغورزا بفوزها على الأوكرانية إيلينا سفيتولينا التاسعة بسهولة 6-3 و6-3، لتلاقي في الدور المقبل الأميركية سلون ستيفنز السابعة الفائزة على السلوفينية بولونا هرسوغ 6-3، 5-7، و6-4.

المصدر: وكالات

ذات صلة