إيران تؤكّد أنها “قويّة وآمنة” لاستضافة مباريات دوري الأبطال

أكّد مسؤول إيراني الأحد ان بلاده “قويّة وآمنة” لاستضافة مباريات دوري أبطال آسيا في كرة القدم، بعد طلب الاتحاد القاري من أندية الجمهورية الإسلاميّة خوض لقاءاتها خارج أرضها.

وأعلن الاتحاد المحلي للعبة هذا الأسبوع أن الاتحاد القاري طلب من أنديته خوض مبارياتها خارج أرضها من دون تحديد الأسباب بشكل رسمي، في خطوة قابلها الطرف الإيراني بالتلويح بالانسحاب من المسابقة.

لكن مصدرا مقربا من الملف أفاد وكالة فرانس برس الأحد أن الطلب لا يزال “توصية” من لجنة المسابقات، ومن المتوقّع أن يتّخذ المكتب التنفيذي قراره بشأنها “في الساعات المقبلة”.

وقال وزير الرياضة الإيراني مسعود سلطاني فر إن “إيران بلاد آمنة وقويّة (…) لا توجد لدينا أي مشاكل تتعلّق بسلامة الطيران”، وذلك في تصريحات نشرها الموقع الالكتروني لمكتبه.

وشدّد على أنه “يضمن شخصيّا سلامة فرق كرة القدم الزائرة”، متوجّها إلى الرئيس البحريني للاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة “يبدو أن قرار لجنة مسابقاتكم خضع لتأثير الإعلام الغربي المناهض”.

وأوضح مصدر مقرّب من الملف لفرانس برس الأحد ان توصية لجنة المسابقات جاءت بسبب “الظروف الراهنة” في الجمهورية الإسلامية.

وأفاد المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن الأمر “ليس قرارا رسميا بعد، ولا يزال توصية من لجنة المسابقات تحتاج لإقرارها من قبل المكتب التنفيذي”، متوقّعا أن يتم ذلك “في الساعات المقبلة” تمهيدا لإعلانه.

وحذّرت السلطات الرياضيّة الإيرانية من أن الأندية المعنية، وهي برسيبوليس وسيباهان (يشاركان مباشرة في دور المجموعات) وإستقلال طهران وشهر خودرو (يشاركان اعتبارا من الدور التمهيدي الثاني)، تعتزم الانسحاب من المسابقة بحال أصبح القرار نافذا.

ونقلت وكالة إيسنا عن رئيس اللجنة الأولمبية رضا صالحي أميري قوله “لن ننصاع لأيّ ضغط وإذلال. تم الإعلان رسميًا عن أننا لن نشارك في المباريات إذا تقرر ذلك. وتداعياتها يتحمّلها أولئك الذين يتّخذون القرار”.

المصدر: وكالات

ذات صلة