كأس اتحاد المحترفين: شابوفالوف يهزم تيتيباس

فاز دينيس شابوفالوف على اليوناني ستيفانوس تيتيباس في معركة بين‭‭‭ ‬‬‬اثنين من أبرز نجوم المستقبل ليمنح كندا التفوّق في المواجهة الأولى بالنسخة الافتتاحيّة لكأس اتحاد اللاعبين المحترفين للتنس للفرق في برزبين ليل الخميس.

وقاد شابوفالوف (20 عاما)، صاحب الوجه الطفولي والمعتمد على يده اليسرى في اللعب، كندا للتقدّم 2-صفر، وهو فارق لا يمكن تعويضه، بعد الفوز 7-6 و7-6 في المباراة الثانية أمام تيتيباس المصنف السادس عالميا.

وتقدّمت كندا 1-صفر بعد فوز سهل لفيلكس أوجيه-الياسيم 6-1 و6-3 على ميشيل برفولاراكيس وهو أول انتصار في البطولة التي يبلغ مجموع الجوائز بها 15 مليون دولار وتضم 24 فريقا وتقام منافساتها على مدار عشرة أيام في بيرث وبرزبين وسيدني.

لكن لم تنطلق البطولة بأفضل شكل ممكن بعد أن أخطأ المنظمون في عزف النشيد الوطني لمولدوفا قبل مواجهة بلجيكا في سيدني.

وفازت بلجيكا على مولدوفا بعد أن تغلب ستيف دارسيس على ألكسندر كوزبينوف 6-4 و6-7 و7-5 قبل أن يهزم المصنف 11 عالميا ديفيد جوفين منافسه رادو ألبوت 6-4 و6-1.

وقال المنظّمون عبر حساب البطولة في تويتر “في بداية مواجهة مولدوفا وبلجيكا عزفنا بشكل خاطئ النشيد الوطني لمولدوفا. نشعر بأسف شديد ونعتذر بشكل شخصي لفريق مولدوفا”.

وكان تيتيباس (21 عاما) المرشح الأوفر حظا للفوز بعد أن هزم روجر فيدرر ودومينيك تيم ليتوج بلقب البطولة الختامية للموسم في نوفمبر تشرين الثاني الماضي.

لكن شابوفالوف، الذي قاد كندا للوصول لنهائي كأس ديفيز لأول مرة في نوفمبر تشرين الثاني الماضي قبل الخسارة أمام إسبانيا بقيادة رفائيل نادال، كان الأفضل في النقاط المهمة أمام لاعب اليونان.

وبعد أكثر من ساعتين في لقاء لم يشهد كسر أي إرسال نجح شابوفالوف في استغلال أول نقطة لحسم المباراة بعد خطأ مزدوج من تيتيباس على الإرسال.

وقال شابوفالوف في مقابلة بالملعب “إنه انتصار هائل بالنسبة لي. نهاية موسم تيتيباس كانت مذهلة وهو أحد أفضل لاعبي العالم حاليا بالتأكيد ولعب مباراة رائعة”.

وأضاف “الفوز على لاعب بحجمه في أول مباراة بالعام استثنائي ويعني لي الكثير”.

المصدر: رويترز

ذات صلة