ضربة مزدوجة لمدرّب هولندا بعد إصابة ديباي ومالين

مني رونالد كومان مدرب هولندا بضربة مزدوجة بعد أن تعرض ثنائي الهجوم ممفيس ديباي ودونيل مالين لإصابتين خطيرتين في الركبة الأحد ما يثير الشكوك بشأن تحضيرات المنتخب الوطني لبطولة أوروبا 2020 لكرة القدم.

وأصيب ديباي (25 عاما) بقطع في الرباط الصليبي الأمامي للركبة اليسرى خلال مشاركته مع ناديه أولمبيك ليون في دوري الدرجة الأولى الفرنسي وقد يغيب لستة أشهر ما يعني انه من المحتمل أن يغيب عن بطولة أوروبا المقرّرة في يونيو حزيران ويوليو تموز.

وكان ديباي من أبرز اللاعبين الذين اعتمد عليهم كومان منذ تولّيه المسؤوليّة وسجّل ستة أهداف لتتأهّل هولندا إلى بطولة أوروبا بصفتها صاحبة المركز الثاني في مجموعتها خلف المانيا.

وتوقّعت وسائل إعلام هولنديّة الثلاثاء غياب مالين، الذي كان ينظر إليه على أنه بديل محتمل لديباي، عن المنافسات لأربعة أشهر بعد أن تعرّض اللاعب البالغ من العمر 20 عاما لإصابة في الركبة خلال مشاركته مع فريقه أيندهوفن أمام فينوورد.

وقال كومان لوسائل إعلام هولندية “يوم الأحد كان عصيبا”.

وأضاف “ممفيس قدم أداء رائعا خلال العامين الأخيرين خاصة مع منتخب هولندا وهو لاعب مهم جدا للفريق”.

وتابع “إنها ضربة كبيرة له ولمنتخب هولندا أيضا. إصابة الرباط الصليبي تستلزم عدة أشهر من عمليات إعادة التأهيل. يتعافى البعض بشكل أسرع من الاخرين لكن يجب أن تخضع لبرنامج إعادة تأهيل قبل العودة إلى التدريبات وخوض مباريات”.

وواصل “يستغرق هذا الأمر وقتا ولذا قد تكون المشاركة في بطولة أوروبا صعبة جدا”.

وقال كومان إن انتكاسة الأحد تجعل من الصعوبة بمكان على أيّ مدرب للمنتخب الوطني التخطيط بصورة مبكرة جدا.

وأضاف “أثبت يوم الأحد انك لا تستطيع التعويل على أي شيء. دعونا نأمل في عدم حدوث إصابات جديدة. في مايو سنقف على التشكيلة الفعليّة”.

وستلعب هولندا مع النمسا وأوكرانيا وأحد المتأهّلين من الملحق في بطولة أوروبا 2020 وستخوض كل مبارياتها الثلاث بالمجموعة الثالثة في أمستردام.

المصدر: رويترز

ذات صلة