ايقاف رئيس الاتحاد الروسي لألعاب القوى مؤقتا

فرضت وحدة النزاهة التابعة للاتحاد الدولي لألعاب القوى يوم الخميس عقوبة إيقاف بحق رئيس الاتحاد الروسي للعبة وعدد من مسؤولي الاتحاد بداعي وجود انتهاكات خطيرة لقواعد مكافحة المنشطات لتزداد متاعب الاتحاد قبل أولمبياد طوكيو العام المقبل.

وقالت الوحدة، التي تتولى متابعة الأمور المتعلقة بالنزاهة في ألعاب القوى ومنها مكافحة تعاطي المنشطات، إن القرار يرتبط بتحقيق عن اخفاق متسابق الوثب العالي الروسي دانيل ليسنكو في تقديم معلومات حول مكان وجوده وفقا للوائح مكافحة المنشطات.

وأضافت الوحدة أن قرار الإيقاف الذي طال سبعة أشخاص منهم دميتري شلياختين رئيس الاتحاد الروسي لألعاب القوى وألكسندر باركين المدير التنفيذي للاتحاد وليسنكو ومدربه يفجيني زاجورولكو جاء نتيجة اكتشاف تورط مسؤولي الاتحاد ”في تقديم تفسيرات زائفة ووثائق مزورة إلى الاتحاد الدولي لألعاب القوى لتبرير إخفاق الرياضي الروسي في تقديم معلومات عن مكان وجوده“.

وجاء قرار الإيقاف في وقت يتوقع أن تصدر فيه الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (الوادا) الشهر المقبل قرارا بشأن وضع الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات بعد ادعاءات عن وجود ”تضارب“ في بيانات معمل موسكو.

المصدر: رويترز

ذات صلة