بيل ورامسي مستعدّان لمباراة ويلز الحاسمة بالتصفيات

أعلن رايان غيغز مدرب ويلز إن غاريث بيل وآرون رامسي مستعدان للمشاركة في التشكيلة الأساسية التي ستخوض مواجهة حاسمة أمام المجر في تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2020 الثلاثاء.

وشارك بيل (30 عاما) مهاجم ريال مدريد لمدة ساعة خلال فوز ويلز 2-صفر على أذربيجان السبت الماضي بعد أن أمضى شهرا بعيدا عن الملاعب بسبب إصابة في ربلة الساق.

وحلّ رامسي، الذي عانى من إصابات في الأشهر الأخيرة وشارك في ثماني مباريات فقط مع يوفنتوس هذا الموسم، بدلا من بيل في اللقاء السابق.

وقال غيغز في مؤتمر صحفي الإثنين “المسألة تتعلّق‭‭ ‬‬بالتوازن. أعرف اللاعبين الذين لا يستطيعون إكمال 90 دقيقة وهذا سيؤثر في الاختيارات بالتأكيد”.

وأضاف “غاريث وآرون ضمن هذا السيناريو وكلاهما جاهز للمشاركة أساسيا”.

وأتاح الانتصار في أذربيجان، بجانب فوز كرواتيا على سلوفاكيا في المجموعة الخامسة، الفرصة أمام ويلز للتأهّل المباشر إلى بطولة أوروبا 2020 بشرط الفوز على المجر في كارديف.

وقال غيغز “كنا نحتاج لهدايا وتحقق هذا. والآن حان دورنا لتحديد مصيرنا بأيدينا. سنخوض تحديا كبيرا ومثيرا لكن علينا إتمام المهمة بنجاح. ستكون مباراة صعبة جدا”.

ولعب بيل دورا محوريا في تأهل ويلز للدور قبل النهائي في بطولة أوروبا 2016 في فرنسا في إنجاز أعاد للذاكرة أفضل مسيرة سابقة لها ببلوغ دور الثمانية في كأس العالم 1958.

لكن الإصابة أبعدت بيل عن الخسارة أمام أيرلندا التي أنهت آمال ويلز في التأهّل لكأس العالم 2018.

وقال بيل “أعتقد أننا يمكننا توظيف التجربتين لصالحنا”.

وأضاف “ما زلنا نحتفظ بنشوة التأهّل لبطولة أوروبا لأول مرة وتقديم أداء متميّز في البطولة ونريد أن نكرّر هذا مجددا”.

وتابع “نعرف ما لا نريد أن نشعر به بعد المباراة. ندرك ضرورة الضغط والدفع بقوّة لتجنّب تكرار المشاعر السلبية مجدّدا وهذه ليست المشاعر التي نريدها في غرفة الملابس عقب المباراة”.

المصدر: وكالات

ذات صلة