ميسي يقود برشلونة للفوز بخماسيّة على بلد الوليد

سجّل ليونيل ميسي قائد برشلونة هدفين وصنع هدفين ليقود برشلونة للفوز 5-1 على ريال بلد الوليد والتقدّم إلى صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم الثلاثاء.

وخرج فريق المدرب إرنستو بالبيردي بالانتصار بسهولة في استاد كامب نو الذي كان من المفترض أن يستضيف مباراة القمّة أمام ريال مدريد السبت قبل تأجيل المواجهة إلى ديسمبر كانون الأول.

وأرسل ميسي تمريرة مذهلة إلى أرتورو فيدال ليتقدّم صاحب الأرض 2-1 بعدما أدرك كيكو أوليفاس التعادل لبلد الوليد ليلغي تقدّم برشلونة المبكر بهدف كليمو لينغليه.

وسدّد ميسي ركلة حرة بشكل رائع في المرمى وأضاف هدفا آخر قبل أن يصنع هدفا جديدا لزميله لويس سواريز ليضمن انتصار برشلونة والوصول إلى 22 نقطة من عشر مباريات.

وقال فيدال “لقد أظهر ليو كلّ الإمكانات التي يملكها وعندما يكون بهذه الحالة يشعر الفريق بذلك”.

وأضاف “نحن نشاهده كلّ يوم لكنه يفاجئنا كلّ يوم بالإمكانات التي يملكها. إنه من كوكب آخر وليس لدي الكلمات للحديث عن ليو فهو من عالم آخر وكلّ شيء يفعله يؤدّيه بشكل رائع”.

وتقدّم برشلونة بعد دقيقتين فقط حيث ردّت الكرة أمام لينغليه داخل المنطقة ليطلق تسديدة قويّة في المرمى.

وأدرك أوليفاس التعادل بعد 15 دقيقة بعد محاولة من مارك-أندريه تير شتيغن للتصدّي لركلة حرة.

لكن ميسي ساعد برشلونة على استعادة السيطرة بالتمريرة المذهلة إلى فيدال قبل أن يحرز اللاعب الأرجنتيني هدفه الرابع في أربع مباريات في كلّ المسابقات والهدف رقم 100 تحت قيادة بالبيردي.

وأرسل صاحب الرقم 10 تمريرة سحريّة إلى أنسو فاتي بعد الاستراحة لكن جوردي ماسيب حارس برشلونة السابق أنقذ الفرصة من اللاعب الشاب البالغ عمره 16 عاما.

وسجّل سواريز هدفا ألغاه الحكم بسبب التسلّل قبل أن يحرز ميسي هدفا آخر في الدقيقة 75 بعدما سدد كرة قويّة في مرمى الحارس ماسيب.

ومرّر ميسي بشكل متقن مرة أخرى إلى سواريز ليضع مهاجم أوروغواي الكرة في المرمى.

وقال ميشيل قائد بلد الوليد “هذا فريق قويّ جدا ولم يمنحنا أي فرصة. ميسي صانع للمعجزات. كل ما عليك هو تحيّته (ميسي) والاستمتاع بما يقدّمه”.

المصدر: رويترز

ذات صلة