أغويرو يقود سيتي للفوز على ساوثامبتون في كأس الرابطة

سجّل سيرجيو أغويرو هدفين ليفوز مانشستر سيتي 3-1 على ساوثامبتون في الدور الثالث لكأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة لكرة القدم الثلاثاء.

وأجرى سيتي حامل اللقب تسعة تغييرات على التشكيلة الأساسية وأشرك تومي دويل البالغ عمره 18 عاما لأوّل مرة، وهو حفيد القائد السابق مايك دويل، بينما بدا ساوثامبتون متأثّرا بالهزيمة المذلّة 9-صفر أمام ليستر سيتي منذ أيام قليلة.

وأشاد بيب غوارديولا مدرب سيتي بأداء الشاب دويل وقال “لعب بشكل رائع في مركز لا يعدّ مركزه الأساسي بل يكون في المعتاد في دور هجومي أكبر. لقد أدّى بشكل جيّد جدا. أهنّئه على خوض أول مباراة”.

وأضاف “بالنسبة للاعبين الذين لم يشاركوا في المباريات الأخيرة فإنه يكون من الجيد بالنسبة لي متابعة إيقاع لعبهم”.

وقابل المدافع نيكولاس أوتامندي كرة عرضية من برناردو سيلفا وسجل الهدف الأول في الدقيقة 20 وأضاف مواطنه الأرجنتيني أغويرو هدفا في الدقيقة 38 بعد عرضيّة كايل ووكر لتصبح النتيجة 2-صفر لسيتي الفائز باللقب في 2018 و2019.

وأضاف أغويرو هدفا في الدقيقة 56 بعدما سدد رياض محرز كرة من 30 مترا واصطدمت بمدافع وجاءت في طريق الهداف الأرجنتيني.

وكتب أغويرو على تويتر “أنا فخور بخوض مباراتي رقم 350 مع مانشستر سيتي وأنتظر خوض المزيد من المباريات”.

وأنقذ كلاوديو برافو حارس سيتي أول فرصة في الدقيقة 65 بعدما أبعد تسديدة سفيان بوفال بينما قلّص ساوثامبتون الفارق بضربة رأس من جاك ستيفنز قبل ربع ساعة من النهاية.

وخفّف إيفرتون الضغوط على المدرب ماركو سيلفا وفاز 2-صفر على واتفورد في المباراة الأخرى بين فريقين من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وسدّد صاحب الأرض مرتين في إطار المرمى قبل أن يرسل ثيو والكوت كرة عرضية حولها ميسون هولغيت إلى هدف في الدقيقة 72 وأضاف البرازيلي ريتشارليسون الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة.

وأجرى ليستر أيضا تسعة تغييرات على التشكيلة الأساسية وفاز 3-1 على بيرتون ألبيون، المنتمي لدوري الدرجة الثالثة، حيث تقدّم بهدفين مبكرين بواسطة كليتشي إيهيناتشو ويوري تيلمانس في أول 20 دقيقة.

وقلّص ليام بويس الفارق في بداية الشوط الثاني قبل أن يضمن جيمس ماديسون انتصار ليستر في الدقيقة 89.

وحوّل كولتشستر يونايتد تأخّره بهدف إلى فوز 3-1 على كراولي تاون في مباراة بين فريقين من الدرجة الرابعة بينما فاز أكسفورد على سندرلاند بركلات الترجيح عقب التعادل 1-1 في مباراة بين فريقين من الدرجة الثالثة ليبلغ دور الثمانية لأول مرة منذ 1987.

المصدر: رويترز

ذات صلة