فيتل يتصدّر التجارب الحرّة الأولى في الصين

تصدّر سيباستيان فيتل سائق فيراري التجارب الحرة الأولى في جائزة الصين الكبرى ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات الجمعة.

وحقّق فيتل أسرع لفة بزمن بلغ دقيقة واحدة و33.911 ثانية متقدما بفارق 0.207 ثانية على غريمه لويس هاميلتون سائق مرسيدس.

وجاء شارل لوكلير، الذي تسبّبت مشكلة في المحرك قبل عشر لفات من النهاية في حرمانه من الفوز في البحرين قبل أسبوعين، ثالثا متأخّرا بفارق 0.256 ثانية عن زميله في فيراري.

واستخدم هاميلتون وزميله فالتيري بوتاس، متصدّر بطولة العالم والذي جاء في المركز الخامس، الإطارت اللينة مقابل المتوسطة لفيتل ولوكلير.

واحتلّ ماكس فرستابن، الذي أهدر فرصة الفوز في الصين في العام الماضي بعدما تسبّب في حادثين أثناء محاولة تجاوز هاميلتون وفيتل، المركز الرابع مع رد بول الذي يستخدم محرّكات هوندا.

وجاء دانييل ريتشياردو سائق رينو في المركز السادس أمام الفرنسي بيير غاسلي والروسي دانييل كفيات سائقي رد بول وتورو روسو على الترتيب.

واستقر لانس سترول سائق ريسنغ بوينت في المركز التاسع أمام ثنائي هاس رومان غروغان وكيفن ماغنوسن.

وتحتفل فورمولا 1 بالسباق رقم 1000 في الصين الأحد.

ويتأخّر هاميلتون بفارق نقطة واحدة عن زميله بوتاس في ترتيب بطولة السائقين بعدما نال ثنائي مرسيدس المركزين الأول والثاني في أول سباقين غير أن السائق البريطاني هو الأكثر فوزا في الصين.

لكن حامل اللقب يمكن أن يتوقّع منافسة صعبة في سعيه لتحقيق الفوز للمرة السادسة في شنغهاي إذ أن فيراري هو المرشّح للانتصار بعد الأداء المسيطر في البحرين بينما يملك رد بول، الفائز في الموسم الماضي مع ريتشياردو، فرصة أيضا.

ذات صلة