أوكرانيا على بعد نقطة من التأهّل والبرتغال في وضع جيّد

واصلت أوكرانيا عروضها القويّة بقيادة مدرّبها أندريه شيفتشنكو، وذلك بتحقيقها فوزها الخامس تواليا من أصل 6 مباريات على حساب ضيفتها ليتوانيا 2-صفر في منافسات المجموعة الثانية من تصفيات يورو 2020.

وتدين أوكرانيا بتجديد فوزها على ليتوانيا التي خسرت في الجولة الماضية على أرضها بثلاثيّة نظيفة، إلى روسلان مالينوفيسكي الذي سجّل الهدفين (29 و58).

ورفعت أوكرانيا رصيدها إلى 16 نقطة في الصدارة بفارق 5 نقاط عن البرتغال حاملة لقب البطولة القارية والتي خاضت الجمعة مباراتها الخامسة وفازت بها على لوكسمبورغ 3-صفر سجّلها برناردو سيلفا (16) والقائد كريستيانو رونالدو (65) وغونسالو غيديس (89)، في حين أن رجال شيفتشنكو خاضوا مباراتهم السادسة.

وستكون جولة الاثنين في كييف مصيريّة لأن أوكرانيا بحاجة إلى نقطة التعادل من مباراتها مع كريستيانو رونالدو ورفاقه من أجل ضمان تأهّلها إلى النهائيات للمرة الثالثة تواليا.

وتحتلّ صربيا المركز الثالث في المجموعة بسبع نقاط من 5 مباريات، بفارق 4 نقاط خلف البرتغال التي حقّقت فوزها الثالث تواليا بعد أن استهلّت التصفيات بتعادلين.

وتلعب صربيا الاثنين مباراتها السادسة بضيافة ليتوانيا الفاقدة الأمل بالتأهّل كونها قابعة في ذيل المجموعة بنقطة يتيمة في 6 مباريات.

المصدر: وكالات

ذات صلة