هيغوين يقود يوفنتوس للفوز على إنتر وانتزاع الصدارة

أنهى يوفنتوس مسيرة إنتر ميلان المثالية في الدوري الإيطالي لكرة القدم وانتزع منه الصدارة بعد أن سجّل غونزالو هيغوين هدفا متأخّرا ليقود الفريق الزائر للفوز 2-1 في سان سيرو الأحد.

واستخدم المهاجم الأرجنتيني البديل لمسته الحاسمة لينهي تحرّكا متقنا في الدقيقة 80.

وضع باولو ديبالا فريق المدرب ماوريتسيو ساري في المقدّمة بعد أربع دقائق لكن إنتر، الذي فاز في كل مبارياته الست السابقة في الدوري قبل صدام اليوم، تعادل في الدقيقة 18.

واحتسبت ركلة جزاء بداعي وجود لمسة يد على ماتيس دي ليخت ونفذها لاوتارو مارتينيز بنجاح.

وارتقى يوفنتوس للصدارة برصيد 19 نقطة بفارق نقطة واحدة عن إنتر.

وتعافى فريق المدرب أنطونيو كونتي من استقبال الهدف المبكر وبعد التعادل أجبر مارتينيز حارس يوفنتوس فويتشيخ شتينسني على القيام بتصد رائع.

لكن أفضل الفرص كانت من نصيب يوفنتوس حيث سدّد كريستيانو رونالدو في العارضة ومنعه الحارس سمير هندانوفيتش من التسجيل في محاولة أخرى ثم ألغي هدف للمهاجم البرتغالي للتسلل قبل انتهاء الشوط الأول.

ودفع ساري بهيغوين ورودريغو بنتانكور في الشوط الثاني وأتت التغييرات بثمارها.

وبدا أن القمّة في طريقها للتعادل قبل أن يتبادل رونالدو الكرة مع بنتانكور ثم تسلمها هيغوين غير المراقب ليسدّد نحو الشباك.

وقال هيغوين الذي شارك على حساب فيدريكو برنارديسكي “كانت مباراة هائلة ليوفنتوس. إنتر جاء بعد ستة انتصارات لكننا أظهرنا شخصيّة رائعة وتصميما ولحسن الحظ سنعود لأرضنا بالفوز”.

ويملك أتلانتا 16 نقطة في المركز الثالث بعد أن واصل انطلاقته الرائعة بالفوز 3-1 على ضيفه ليتشي.

افتتح دوفان زاباتا التسجيل في الدقيقة 35 عندما استغل هفوة دفاعية ثم تعاون مع اليخاندرو غوميز لمضاعفة التقدم قبل انتهاء الشوط الأول.

وأضاف روبن جوسينس الهدف الثالث في وقت مبكر بالشوط الثاني.

وتعادل نابولي صاحب المركز الرابع بدون أهداف مع تورينو بينما تعادل روما الخامس في جدول الترتيب 1-1 مع ضيفه كالياري.

المصدر: رويترز

ذات صلة