بروتوكول تعاون بين اتحادي التايكواندو والمواي تاي

وقّع اتحادا التايكواندو والمواي تاي بروتوكول تعاون بينهما في مجال اللعبتين.

وجاء التوقيع على هامش المؤتمر الصحافي الذي عقد في فندق “لورويال”(ضبية) والذي خصّص للإعلان عن بطولة بيروت المفتوحة في نسختها الثانية التي سينظّمها الاتحاد اللبناني للتايكواندو في 6 و7 و8 أيلول المقبل في مجمّع نهاد نوفل بذوق مكايل برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.

تقدّم الحضور محمد عويدات ممثلاً وزير الشباب والرياضة محمد فنيش، رئيس اللجنة الأولمبيّة جان همّام، العقيد علي شحادة ممثلاً قائد الجيش العماد جوزيف عون، المقدّم فرنسوا الأسمر ممثلاً مدير عام الأمن العام اللواء عباس إبراهيم، الرائد وليد تنوري ممثلاً مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، سفير كوريا الجنوبية في لبنان يونغ داي كوان، المحاضر الأولمبي الدولي جهاد سلامة، رئيس الاتحاد اللبناني للمواي تاي سامي قبلاوي وأعضاء اللجنة الإدارية، مدير مجمّع نهاد نوفل طوني خليل، عائلتا التايكواندو والمواي تاي ورجال الصحافة والإعلام.

في البداية ألقى رئيس اتحاد التايكواندو الدكتور حبيب ظريفة كلمة أشار فيها إلى أن البروتوكول خطوة هامة في سبيل تطوير الألعاب القتالية بشكل عام ورياضتي التايكواندو والمواي تاي ومضيفاً أن الهدف هو خلق مجتمع أفضل.

بدوره تحدث قبلاوي فقال “لقد أتيت للتوّ من تايلاندا حيث أقيمت بطولة دولية وجرى على هامشها توقيع بروتوكول تعاون بين رئيسي الاتحادين الدوليين للتايكواندو والمواي تاي وسيكون لبنان البلد الأول الذي يحذو حذو الاتحادين الدوليين.”

وأضاف “سننظّم بطولات ودورات مشتركة وأودّ التنويه بالدور الذي يلعبه الدكتور ظريفة في تطوير لعبة التايكواندو منذ تسلمه منصبه الرئاسي في اتحاد التايكواندو”.

وتابع “المهم أن يأتي الأبطال إلى سدّة المسؤوليّة، وأود التنويه أيضاً بالدور الذي يلعبه رئيس اللجنة الأولمبية جان همّام والمحاضر الأولمبي الدولي جهاد سلامة على الصعيد الرياضي “.

المصدر: بريد الموقع

ذات صلة