ديوكوفيتش ينسحب من أمريكا المفتوحة للإصابة

توقفت رحلة نوفاك ديوكوفيتش للدفاع عن لقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس بعد انسحابه من مباراته في الدور الرابع أمام ستانيسلاس فافرينكا بسبب إصابة في الكتف يوم الأحد. وكان السويسري فافرينكا يتقدم 6-4 و7-5 و2-1 في آخر البطولات الأربع الكبرى هذا العام قبل انسحاب منافسه الصربي المصنف الأول عالميا ليضمن بذلك الظهور في دور الثمانية. وخرج ديوكوفيتش وسط صيحات استهجان من المشجعين في استاد آرثر آش بينما قابل اللاعب الصربي ذلك بالتصفيق.

بدوره، سحق روجر فيدرر منافسه ديفيد جوفين بنتيجة 6-2 و6-2 و6-صفر ليبلغ دور الثمانية للبطولة ويحافظ على آماله في تمديد سجله القياسي بحصد اللقب 21 في البطولات الأربع الكبرى.

وعند السيدات، قدمت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا المصنفة الخامسة عرضا قويا في ضربات الإرسال لتفوز 7-5 و6-4 على الأمريكية ماديسون كيز وتبلغ دور الثمانية. وبهذا الفوز أصبحت سفيتولينا أول لاعبة أوكرانية تبلغ هذا الدور منذ كاترينا بوندارنكو في 2009.

وستلعب سفيتولينا في دور الثمانية مع البريطانية جوهانا كونتا التي أطاحت بالتشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة الثالثة، وتملك سفيتولينا أفضلية حيث تتفوق 4-صفر على كونتا في المواجهات.

المصدر: رويترز

ذات صلة