فوربس: نيكس ما زال أعلى فرق الدوري الأمريكي للسلة قيمة

لم يذق نيويورك نيكس طعم النجاح في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين في آخر 50 عاما لكنه ما زال في الصدارة فيما يتعلّق بقيمة الفرق المالية إذ تصدّر القائمة التي أعلنتها مجلة فوربس الثلاثاء للعام الخامس على التوالي.

وفي تصنيفها السنوي قالت فوربس إن قيمة نيكس، الذي نال اللقب لآخر مرة في 1973، بلغت 4.6 مليار دولار بزيادة 15 في المئة عن الماضي بسبب التجديد في ملعبه وعقد البث التلفزيوني واللعب في أغنى سوق رياضي في أمريكا الشمالية.

وجاءت القائمة بعد أسبوع من قيام جيمس دولان مالك النادي بتغيير الإدارة وقوله إنه لن يبيع الفريق وما زال ملتزما بالعثور على قائد مناسب لإعادته إلى القمة.

وقال دولان، الذي لم يصل فريقه إلى الأدوار الإقصائية منذ 2013، في بيان “لن أبيع لكني عازم على العثور على القائد المناسب لنيكس والذي سيضمن نجاحا على المدى البعيد”.

وأشارت فوربس إلى أن لوس أنجليس ليكرز (4.4 مليار دولار) وغولدن ستيت وريورز (4.3 مليار دولار) وشيكاغو بولز (3.2 مليار دولار) وبوسطن سيلتيكس (3.1 مليار دولار) احتلوا المراكز من الثاني وحتى الخامس.

وجاء تورونتو رابتورز حامل اللقب في المركز العاشر بقيمة 2.1 مليار دولار بزيادة 25 في المئة عن العام الماضي وهي أكبر زيادة بين فرق البطولة.

وأوضحت فوربس أن متوسط قيمة فرق البطولة المكونة من 30 ناديا تبلغ 2.12 مليار دولار وهي أول مرة يتجاوز فيها المتوسط ملياري دولار.

المصدر: رويترز

ذات صلة