حكومة بريطانيا تمنع الأندية الإنكليزية من “السوبر ليغ”

قالت صحيفة ديلي ميل البريطانية أنه سيتم إحكام السيطرة على أندية “البريميير ليغ” بشأن المشاركة في بطولة “السوبر ليغ”.

ذكرت الصحيفة أن رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك تعهد مع الحكومة بمنع الأندية الإنكليزية من المنافسة في بطولة الدوري الأوروبي الممتاز.

وأشارت إلى أن سوناك لن يختلف موقفه عن نظيره السابق، إذ كان رئيس الوزراء السابق بوريس جونسون قد تعهد بمنع الأندية الإنكليزية من الانضمام إلى الدوري الأوروبي الممتاز بعد أن غضب المشجعون من موافقة “الستة الكبار” في الدوري الإنجليزي الممتاز سراً على ذلك.

وأضافت: “رغم من أن الحكم الصادم الذي أصدرته محكمة العدل الأوروبية يمثل دفعة كبيرة لمؤيدي الدوري الأوروبي الممتاز، إلا أن ريشي سوناك حث على استخدام مشروع قانون حوكمة كرة القدم – وهو تشريع قادم – لمنع الأندية البريطانية من المشاركة في دوري جديد”.

في المقابل أصدرت وزارة الشؤون الرقمية والثقافة والإعلام والرياضة في المملكة المتحدة بياناً لإدانة الخطط المعدلة، وجاء في البيان: “كانت محاولة إنشاء مسابقة منفصلة لحظة حاسمة في كرة القدم الإنجليزية وتم إدانتها عالمياً من قبل المشجعين والأندية والحكومة”.

وتابعت: “لقد اتخذنا إجراءات حاسمة في ذلك الوقت من خلال إجراء مراجعة يقودها المشجعون لإدارة كرة القدم، والتي دعت إلى إنشاء هيئة تنظيمية مستقلة جديدة لكرة القدم الإنكليزية”.

واختتمت: “سنطرح قريباً تشريعاً يجعل هذا الأمر حقيقة، وسيمنع الأندية من الانضمام إلى أي مسابقات منفصلة مماثلة في المستقبل”.

المصدر: وكالات

ذات صلة