مانشستر سيتي

مونديال الأندية.. السيتي يواجه أوراوا للعودة للطريق الصحيح

يمرّ فريق مانشستر سيتي الإنكليزي بأزمات عديدة قبل انطلاق مشواره في بطولة كأس العالم للأندية، المقامة حالياً في المملكة العربيّة السعودية.

يرغب السيتي في استعادة اتّزانه خلال مشاركته في مونديال الأندية، عندما يستهل مشاركته في المسابقة بمواجهة أوراوا ريد دياموندز الياباني الثلاثاء، في الدور نصف النهائي للبطولة على ملعب الجوهرة المشعة.

ويشارك السيتي في مونديال الأندية لأول مرة بعد إنجازه التاريخي بالفوز بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي على حساب إنتر ميلان الإيطالي في المباراة النهائية.

أما الفريق الياباني الفائز بلقب دوري أبطال آسيا يشارك للمرة الثالثة في البطولة، بعد ظهور سابق في نسختي 2007 و2017، حيث بلغ المربع الذهبي في المسابقة العالمية عقب فوزه 1-0 على كلوب ليون المكسيكي، بالدور الثاني للمسابقة.

وتمنح لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم ميزة لبطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية، بانطلاق مشوارهما في كأس العالم للأندية من الدور نصف النهائي.

ويحطّ مانشستر سيتي رحاله في جدّة وهو يعاني من أزمات عديدة فنية وبدنية ورقمية، حيث تراجعت نتائج الفريق بشدّة في الفترة الأخيرة.

واكتفى لاعبو المدرب الإسباني بيب غوارديولا، بتحقيق فوز وحيد في آخر 6 جولات من الدوري الإنجليزي، مقابل خسارة أمام أستون فيلا، و4 تعادلات مع تشيلسي وليفربول وتوتنهام وأخيرا كريستال بالاس.

وأسفر نزيف النقاط عن تراجع حامل لقب الدوري الإنجليزي في المواسم الثلاثة الأخيرة للمركز الرابع في جدول الترتيب بعد مرور 17 جولة، خلف آرسنال وليفربول وأستون فيلا.

وبدا واضحاً أن غوارديولا يعاني من أزمة دفاعية خانقة، ورج الفريق بشباك نظيفة في 5 مباريات فقط من أصل 21 مباراة منذ بداية الموسم الجاري.

ووسط هذه الأزمات تصدر الفريق الإنجليزي مجموعته في دوري أبطال أوروبا محققاً العلامة الكاملة (18 نقطة) بعد 6 انتصارات توالياً على لايبزيغ الألماني وريد ستار الصربي ويانغ بويز السويسري.

وأقر غوارديولا أن فريقه يعاني أيضاً من مشكلة ذهنية بسبب استقبال الأهداف في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع مما كلفه خسارة العديد من النقاط هذا الموسم، آخرها التعادل مع ضيفه كريستال بالاس 2-2 بركلة جزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت الضائع.

وتمتدّ أزمات مانشستر سيتي قبل كأس العالم للأندية لكثرة الإصابات في صفوف الفريق، حيث غاب هدافه النرويجي إيرلينغ هالاند عن آخر 3 مباريات في مختلف المسابقات.

وآثار غوارديولا الشكوك حول قدرة هالاند على المشاركة، وقال: “أتمنى أن يلحق بالفريق في مباراته الأولى بمونديال الأندية”.

المصدر: وكالات

ذات صلة