محمد صلاح - ليفربول

مانشستر يونايتد يحرم ليفربول من الصدارة

حسم التعادل السلبي نتيجة مباراة ليفربول وضيفه مانشستر يونايتد، يوم الأحد، في قمة مباريات الجولة الـ17 من الدوري الإنكليزي الممتاز. وعلى ملعب أنفيلد معقل ليفربول فشل لاعبو الفريقين في استغلال أي من الفرص المتاحة لتنتهي القمة على التعادل السلبي.

وهذا أول تعادل سلبي بين ليفربول ومانشستر يونايتد منذ تعادلهما السلبي، في فبراير 2019، ومنذ ذلك الحين لعبا 8 مرات سجل فيها قبل أن تنتهي مباراة الأحد على التعادل السلبي.

وبهذه النتيجة حرم مانشستر يونايتد منافسه ليفربول من الصعود للصدارة، بعد أن رفع ليفربول رصيده إلى 38 نقطة من 17 مباراة في المركز الثاني مع أستون فيلا، ويتأخران بنقطة عن المتصدر آرسنال.

وكان آرسنال إستعاد توازنه بفوزه على ضيفه برايتون 2-0، على ملعب “الإمارات”. سجل المهاجمان الدوليان البرازيلي غابريال جيسوس (53) والألماني كاي هافيرتس (87) الهدفين. ونهض الفريق اللندني بسرعة من كبوة سقوطه أمام أستون فيلا 0-1 في المرحلة الماضية، وحقق فوزه الثاني عشر هذا الموسم رافعا رصيده إلى 39 نقطة مستعيدا الصدارة بفارق نقطة عن ليفربول.

ويحل أرسنال ضيفا على ليفربول السبت المقبل في المرحلة الثامنة عشرة.

وواصل أستون فيلا نتائجه الرائعة وحقق فوزه الثالث تواليا والخامس في مبارياته الست الأخيرة التي لم يتذوق فيها طعم الخسارة عندما قلب الطاولة على مضيفه برنتفورد وخرج منتصرا 2-1. وصعد أستون فيلا إلى المركز الثاني مؤقتا برصيد 38 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف أرسنال وبالفارق ذاته أمام ليفربول.

المصدر: وكالات

ذات صلة