خليل أوموت ميلير

تركيا| فرض عقوبات صارمة على رئيس نادي أنقرة جوجو

قرر الاتحاد التركي لكرة القدم، معاقبة فاروق كوكا، رئيس نادي أنقرة جوجو (المستقيل)، بالإيقاف مدى الحياة، عقب اعتدائه على الحكم خليل أوموت ميلير. وتم إلقاء القبض على كوكا عقب تلك الواقعة، فيما أعلن اتحاد الكرة التركي، عن مجموعة من الإجراءات التأديبية على موقعه الإلكتروني الرسمي في وقت متأخر الخميس، مشيراً إلى أنه قرر إيقاف كوكا في أعقاب ارتكابه الواقعة التي تصدرت عناوين الأخبار في جميع أنحاء العالم.

وقال يلماظ تونج، وزير العدل التركي، على حسابه بمنصة (إكس) يوم الثلاثاء الماضي إن كوكا اعتقل “لإصابة وتهديد موظف أثناء تأدية واجبه”.

وكان ميلير طرد لاعباً من كل فريق خلال اللقاء، الذي شهد تقدم أنقرة جوجو 1-0، قبل أن يدرك ريزا سبور التعادل في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني، ليقتحم كوكا الملعب بعد المباراة ويضرب الحكم، الذي تعرض للركل من قبل شخص آخر عندما كان على الارض.

وغادر ميلير المستشفى الأربعاء بعد أن تلقى العلاج من عدة إصابات، حيث كان من ضمنها كسر صغير تحت عينه، حسبما أفادت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا).

وأعلن كوكا في وقت لاحق استقالته من منصب الرئيس على موقع أنقرة جوجو على الإنترنت.

وتم تعليق المباريات في جميع مسابقات الدوري التركية عقب تلك الواقعة مباشرة، فيما وقع الاتحاد التركي لكرة القدم غرامة قدرها 54 ألف جنيه إسترليني على أنقرة جوجو (68 ألف دولار) مع خوض 5 مباريات دون جمهور، وذلك من بين عدد من القرارات التي اتخذها، والتي كان من بينها استئناف منافسات كرة القدم بتركيا يوم الثلاثاء المقبل.

المصدر: وكالات

ذات صلة