نيوكاسل يونايتد

إنكلترا مهددة بفقدان مقعد في دوري الأبطال

أكدت وسائل إعلام بريطانية أن الدوري الإنكليزي قد يخسر فرصة الحصول على مقعد خامس في النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا. وقالت صحيفة ميرور إن “خروج مانشستر يونايتد ونيوكاسل من دور المجموعات قد يكلف أندية الدوري الإنكليزي خسارة فرصة الحصول على مقعد إضافي في البطولة القارية”. وأضافت “خسارة الفريق في الجولة الختامية لدور المجموعات أمام بايرن ميونخ وميلان أسهمت في احتلاهما المركز الأخير في مجموعة كل منهما”.

وأشارت إلى أن الأداء الضعيف للثنائي سيكون له تداعيات على الدوري الإنكليزي، خاصة أنه ستتم زيادة عدد أندية دوري أبطال أوروبا من 32 إلى 36 فريقاً في الموسم المقبل، مع حصول دوريين على مكان إضافي.
وتابعت “هناك مقعدان محجوزان لأفضل فريقين في تصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم واللذين فشلا في التأهل عبر الطريق التقليدي”.

في المقابل هناك أيضاً نقاط إضافية متاحة بناءً على مدى تقدم الفريق في كل مسابقة، وفي نهاية الموسم، ستتم إضافة هذه النقاط معاً وتقسيمها على عدد الأندية التي تمتلكها كل دولة في أوروبا.

وأوضحت “في الوقت الحالي، فإن الدوري الألماني لديه (متوسط ​​13.36) والدوري الإيطالي (13.14) وهما الدوريان اللذان سيحصلان على مكان إضافي في دوري أبطال أوروبا، بينما يحتل الدوري الإنكليزي الممتاز المركز الثالث في تلك القائمة (12.13)، وسيحتاج إلى أن تقدم أنديته أداء جيداً بعد في النصف الثاني من الموسم في البطولات الأوروبية للانتقال إلى المركزين الأول والثاني وضمان الحصول على مقعد خامس في دوري الأبطال”.

المصدر: وكالات

ذات صلة