اكتمال عقد المتأهّلين لثمن نهائي الأبطال

اكتمل عقد المتأهلين إلى دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا للنسخة الحالية “2023-2024” بعد ختام مرحلة المجموعات الأربعاء.

تأهّل كلّ من بايرن ميونخ، أرسنال، ريال مدريد، ريال سوسيداد، مانشستر سيتي، أتلتيكو مدريد، بوروسيا دورتموند، وبرشلونة كمتصدّرين لمجموعاتهم.

بينما صعدت أندية كوبنهاغن، آيندهوفن، نابولي، إنتر ميلان، لايبزيغ، لاتسيو، باريس سان جيرمان، وبورتو إلى دور الـ16 أيضًا كوصيف لمجموعاتهم.

واتّجهت أندية غالاتا سراي، لانس، سبورتينغ براج، بنفيكا، فينورد روتردام، ميلان، يونغ بويز، وشاختار دونيتسك للمشاركة في دور خروج المغلوب ببطولة الدوري الأوروبي.

ومن المقرّر أن تقام قرعة دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، يوم الإثنين المقبل (18 ديسمبر/كانون الأول).

وفي تفاصيل مباريات الأربعاء، تأهّل باريس سان جرمان بتعادله من مضيفه بوروسيا دورتموند الالماني 1-1 مستغلا في الوقت ذاته سقوط نيوكاسل الانكليزي على ارضه امام ميلان الايطالي 1-2 ضمن منافسات المجموعة السادسة.

في المباراة الأولى على ملعب “سيغنال ايدونا بارك”، حقق سان جرمان الأهم بانتزاعه نقطة واحدة من دورتموند منحته المركز الثاني في مجموعته وراء اصحاب الارض وبالتالي سيواجه فريقا قويا في ثمن النهائي قد يكون برشلونة او ريال مدريد الاسبانيين او مانشستر سيتي الانكليزي حامل اللقب او بايرن ميونيخ الألماني.

وعلى ملعب سانت جيمس بارك، حقّق ميلان الأهم عندما قلب تخلّفه أمام نيوكاسل صاحب الأرض إلى فوز 2-1 وانتزع منه بطاقة الملحق المؤهّل إلى ثمن نهائي الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ).

تغلب مانشستر سيتي الإنكليزي على مضيفه النجم الأحمر الصربي 3-2 ضمن منافسات المجموعة السابعة.

وأشرك الإسباني غوارديولا العديد من لاعبيه الشبان في المواجهة بعدم حسم التأهل وصدارة المجموعة مسبقاً.

سجّل أهداف السيتي هاميلتون (19) بوب (62) فيليبس (ضربة جزاء 85)، وأهداف النجم الأحمر سجّلها الكوري هوانغ (76) وكاتاي.

بدوره، تأهّل نادي بورتو البرتغالي بعد فوزه على ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني 5-3 ضمن منافسات المجموعة الثامنة.

افتتح البرازيلي وينديرسون غالينو التسجيل لبورتو في الدقيقة التاسعة، وأدرك دانيلو سيكان التعادل لشاختار في الدقيقة 29 قبل أن ينجح غالينو في تسجيل الهدف الثاني لبورتو في الدقيقة 43 والإيراني مهدي طارمي الثالث في الدقيقة 62 من عمر المباراة.

وعزز المخضرم بيبي النتيجة لبورتو في الدقيقة 76 لكن الكندي أوستاكيو قلّص الفارق لشاختار مسجلاً بالخطأ في مرمى فريقه بورتو في الدقيقة 73.

وأضاف البديل فرانشيسكو كونسيساو الهدف الخامس لبورتو في الدقيقة 82 قبل أن يسجّل البرازيلي إيغينالدو الهدف الثالث لشاختار في الدقيقة 88.

وتأهّل بورتو بعد أن ضمن المركز الثاني في المجموعة برصيد 12 نقطة خلف برشلونة المتصدر بنفس عدد النقاط ولكن بفارق المواجهتين المباشرتين، في حين تجمّد رصيد شاختار عند 9 نقاط في المركز الثالث، ليخوض ملحق ثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي.

وضمن برشلونة صدارة المجموعة رغم خسارته أمام مضيفه أنتويرب 2-3.

المصدر: وكالات

ذات صلة