ألكسندر تشيفرين

تشيفيرين يطلب من الاتحاد الأوروبي ولاية رابعة

قالت صحيفة ديلي ميل البريطانية إن “رئيس الاتحاد الأوروبي ألكسندر تشيفيرين سيطلب إجراء تصويت من أجل منحه فرصة الحصول على ولاية رابعة في منصبه”.

أكدت الصحيفة أن المحامي السلوفيني يسعى إلى تغيير النظام الأساسي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم بحيث لا يتم احتساب السنوات الثلاث الأولى التي قضاها في السلطة بعد خلافة ميشيل بلاتيني في 2016 ضمن فترة ولايته الثلاث، والتي ستمكنه من البقاء كرئيس حتى عام 2031.

وأضافت: “سيطالب تشيفيرين بالتصويت على خطط السماح له بفترة ولاية رابعة كرئيس في نفس الوقت الذي يتم فيه إجراء تغييرات أخرى في اللوائح، وذلك لضمان أن الاقتراح المثير للجدل يتجنب المناقشة والتدقيق الدقيق في كونغرس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم العام المقبل”.

وتابعت: “أثار الاقتراح الصادم رد فعل عنيف في اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم في نهاية الأسبوع الماضي في هامبورغ، حيث يُعتقد أن الرئيس التنفيذي السابق لمانشستر يونايتد ديفيد جيل قاد المعارضة في جدال ساخن مع تشيفرين”.

وذكرت: “المقترح هو أن يتم تجميع التصويت على هذه القضية مع التصويت على حوالي 20 تعديلاً طفيفاً آخر للوائح في كونغرس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم المقبل، والذي سيعقد في باريس”.
واختتمت: “يجب أن يحصل رئيس “يويفا” على تصويت أغلبية ثلثي الاتحادات الأعضاء 55 في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لإدخال تغيير القاعدة، إذ يسعى لتكرار للاستيلاء على السلطة على غرار ما قام به رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو العام الماضي، الذي قام بتغيير قواعد الهيئة الحاكمة داخل “فيفا” حتى يتمكن من البقاء في منصبه لمدة 15 عاماً.

المصدر: وكالات

ذات صلة