يوفنتوس ونابولي.. مواجهة من العيار الثقيل

يواجه نادي يوفنتوس تحدياً صعباً أمام نظيره نابولي الجمعة، في قمّة مرتقبة على ملعب أليانز ستاديوم، ضمن منافسات الجولة 15 من الدوري الإيطالي.

يتفوّق “اليوفي” على نابولي خلال لقاءات الفريقين عبر التاريخ بمختلف المسابقات.

وخلال 180 مباراة حقق يوفنتوس الفوز في 84 مباراة، بينما انتصر نابولي في 48، وحسم التعادل بينهم في 50 مباراة.

وتمكّن لاعبوا يوفنتوس من إحراز 290 هدفاً في شباك نابولي، بينما استقبلت شباكهم 222 هدفاً.

ويدخل يوفنتوس اللقاء وهو في وصافة جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 33 نقطة، متأخراً بفارق نقطتين عن المتصدر إنتر ميلان برصيد 35 نقطة، بينما يتواجد نابولي في المركز الخامس برصيد 24 نقطة.

ويسعى يوفنتوس لمواصلة انتصاراته في بطولة الدوري الإيطالي من مواصلة الضغط على إنتر، وخطف الصدارة ولو مؤقتاً، خاصة بعد فوزه المثير في الجولة الماضية على مونزا 2-1.

في المقابل سيحاول نابولي مصالحة جماهيره، بعد الخسارة الثقيلة التي تلقاها أمام ضيفه فريق إنتر ميلان في المباراة الماضية من المسابقة 3-0، ويريد حصد الثلاث نقاط من أجل التقدم نحو المربع الذهبي.

ويتسلّح يوفنتوس بنجومه فيدريكو كييزا، والهداف الصربي دوسان فلاهوفيتش، بينما سيكون نابولي مكتمل الصفوف مع عودة نجمه النيجيري فيكتور أوسيمين للمشاركة في المباريات بشكل قوي، بجانب الجورجي كفاراتسيخليا.

وكان نابولي تفوق بشكل كامل خلال مواجهتي الموسم الماضي في الدوري الإيطالي، وحقق الفوز ذهاباً على ملعبه 5-1، وعاد إياباً ليحقق الانتصار 1-0 في معقل يوفنتوس.

المصدر: وكالات

ذات صلة