تير شتيغن مهدد بالغياب عن في يورو 2024

ذكرت تقارير إعلامية أن مارك أندريه تير شتيغن حارس مرمى فريق برشلونة، قد يجري عملية جراحية في الظهر، قد تؤثر على حظوظه في التواجد كحارس أول بقائمة منتخب ألمانيا في بطولة يورو 2024 التي ستقام في بلاده. وغاب تير شتيغن 31 عاماً عن مباريات فريقه الأخيرة بسبب مشاكل في الظهر.

وذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو أن مسؤولي برشلونة وأطباء النادي سيجتمعون لتحديد الخطوات التالية، ورجحت أن التدخل الجراحي مع الحارس الألماني يلوح في الأفق.

وأضافت صحيفة ديلي سبورت: “لم يحسم القرار بعد، ولكن حان الوقت للتفكير في خيارات أخرى لأن البرنامج العلاجي لم يقدم النتائج المتوقعة”.

كما اعترف مدرب برشلونة تشافي هرنانديز بشكوكه بشأن هذا الموضوع وذلك عقب الفوز على أتلتيكو مدريد 1 -0 مساء الأحد.

وقال تشافي :”مارك يعاني من آلام في الظهر وسنرى كيف ستسير الأمور خلال هذا الأسبوع، فهو يعاني من آلام لم يتمكن من معالجتها ، وسنرى ما سيحدث”.

وحل الحارس الشاب إيناكي بينيا مكان تير شتيغن في صفوف برشلونة خلال الفترة الأخيرة، بينما يعد الحارس الألماني الخيار الأول لمنتخب بلاده هذا العام بعد إصابة زميله مانويل نوير بكسر في الساق خلال شهر ديسمبر (كانون الأول) 2022 مما تسبب في ابتعاده حتى أواخر أكتوبر (تشرين الأول).

ويتنافس الثنائي على حجز مكان في التشكيل الأساسي لمنتخب ألمانيا في يورو 2024، علماً بأن نوير احتفظ بتواجده أساسياً في كل البطولات الكبرى منذ عام 2010.

ومن المنتظر أن يعود مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونخ لصفوف منتخب ألمانيا خلال المباراتين الوديتين أمام فرنسا وهولندا في مارس (آذار) المقبل.

المصدر: وكالات

ذات صلة