نقطة تفصل بالميراس عن لقب الدوري البرازيلي

أصبح بالميراس على بعد خطوة من التتويج بالدوري البرازيلي بعد فوزه 1-0 على فلومينينزي وحفاظه على صدارة الجدول، حيث يحتاج إلى نقطة واحدة فقط لحسم اللقب الذي ينافسه عليه أيضاً كل من فلامنغو وأتلتيكو مينيرو وبوتافوغو، لكن هذا التنافس سينتهي الأربعاء المقبل في الجولة الأخيرة من المسابقة.

ويتمسّك أبناء ساو باولو بصدارة الدوري بـ69 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن كل من أتلتيكو مينيرو وفلامنغو، والأخير لا يزال يحاول خطف اللقب بعد انتصاره الأحد 2-1 على كويابا ليصل إلى المركز الثالث برصيد 66 نقطة، فيما تغلب أتلتيكو مينيرو السبت الماضي 2-1 على ساو باولو ليستمر في الوصافة بنفس رصيد فلامنغو مع فارق الأهداف لصالحه.

ويحتاج بالميراس إلى نقطة واحدة فقط من مباراته الأخيرة، الأربعاء المقبل حين يزور كروزيرو بملعب الأخير كي يفوز بالدوري للمرة الثانية على التوالي والثانية عشر في تاريخه، رغم أنه سيصبح بطلاً للدوري أيضاً حتى لو خسر بشرط عدم فوز منافسيه بنتائج كبيرة نظراً لأن فارق الأهداف سيرجح كفة بالميراس.

أما بوتافوغو، فقد أخفق في تحقيق أي تقدم بجدول الدوري البرازيلي وأنهى الجولة قبل الأخيرة في المركز الخامس بعد حصوله على نقطة يتيمة من تعادله المخيب بدون أهداف مع كروزيرو.

على الجانب الآخر، اقتنص غريميو المركز الرابع بفضل هدف الأوروجوياني لويس سواريز الذي عزز فرص فريقه في ضمان مركز مؤهل إلى كأس ليبرتادوريس، إلا أنه لا يزال خارج سباق المنافسة على الدوري البرازيلي.

المصدر: وكالات

ذات صلة