مونديال الناشئين: ألمانيا بمواجهة فرنسا في نهائي أوروبي خالص

يتطلّع منتخبا ألمانيا وفرنسا للتتويج بلقب كأس العالم للناشئين لكرة القدم تحت 17 عاماً، حينما يلتقيان السبت في إندونيسيا، في المباراة النهائية للمسابقة.

يطمح المنتخب الفرنسي للتتويج باللقب للمرة الثانية في تاريخه، بعدما سبق أن فاز بالبطولة 2001 في ترينداد وتوباعو، عقب فوزه 3-0 على منتخب نيجيريا، في النهائي الوحيد الذي خاضه “الديوك” في تاريخه بمونديال الناشئين.

وبدأ منتخب فرنسا الذي شارك في مونديال الناشئين للمرة الثامنة في تاريخه، مشواره في البطولة بحصوله على صدارة جدول ترتيب المجموعة الخامسة بمرحلة المجموعات للمسابقة، عن جدارة واستحقاق.

وحقق المنتخب الفرنسي العلامة الكاملة في المجموعة بانتصاره في جميع لقاءاته الثلاثة، وتغلب 3-0 على بوركينا فاسو في الجولة الأولى، وفاز 1-0 على كوريا الجنوبية بالجولة الثانية، ليختتم لقاءاته في دور المجموعات بالفوز 3-0 على الولايات المتحدة.

واجتاز منتخب فرنسا عقبة نظيره السنغالي بصعوبة بالغة في دور الـ16، واستعان بركلات الترجيح للعبور إلى دور الثمانية، بعد تعادلهما سلبياً في الوقتين الأصلي والإضافي.

وشق الفرنسيون طريقهم نحو نصف النهائي، عقب فوزهم 1-0 على أوزبكستان في دور الثمانية، وكانت هذه هي المرة الثانية التي يتواجدوا فيها بالمربع الذهبي للمونديال في غضون 4 أعوام فقط، بعدما حصلوا على المركز الثالث في نسخة 2019 بالبرازيل.

وتأهل منتخب فرنسا للمباراة النهائية في المونديال للمرة الأولى منذ 22 عاماً، عقب فوزه الشاق 2-1 على مالي في الدور نصف النهائي.

من جانبه، يحلم المنتخب الألماني الذي يلعب النهائي للمرة الثانية، بالفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخه، وكسر سوء الحظ الذي لازمه خلال النسخ الماضية.

وتمثّلت أبرز إنجازات منتخب ألمانيا في كأس العالم للناشئين في الحصول على المركز الثاني بنسخة المسابقة 1985، عندما خسر 0-2 أمام نيجيريا في النهائي، علماً بأن هذه هي المرة الخامسة التي يتواجد فيها “الماكينات” ضمن منتخبات المربع الذهبي.

وسبق للمنتخب الألماني الحصول على المركز الثالث 2007 و2011، فيما نال المركز الرابع 1997.

وفي مشاركته الـ11 بمونديال الناشئين، سار منتخب ألمانيا على نهج نظيره الفرنسي وصعد للأدوار الإقصائية في تلك النسخة، محققاً العلامة الكاملة بفوزه في مبارياته الثلاث بالمجموعة السادسة في الدور الأول.

وتغلب المنتخب الألماني 3-1 على نظيره المكسيكي في مستهل مبارياته بمرحلة المجموعات، قبل أن يفوز بالنتيجة ذاتها على نيوزيلندا بالجولة الثانية، ثم أنهى لقاءاته بالمجموعة بالفوز 3-0 على فنزويلا.

ويعد منتخبا فرنسا وألمانيا هما الوحيدان اللذان فازا بجميع مبارياتهما في دور المجموعات بالنسخة الحالية للمونديال.

وفي دور الـ16، حقق المنتخب الألماني انتصاراً مثيراً 3-2 على الولايات المتحدة، قبل أن يعبر عقبة منتخب إسبانيا في دور الثمانية بالتغلب عليه 1-0 بصعوبة بالغة.

وصعد منتخب ألمانيا للمباراة النهائية عقب فوزه المثير 4-2 على منتخب الأرجنتين بركلات الترجيح، التي لجأ إليها المنتخبان عقب تعادلهما في الوقت الإضافي 3-3.

المصدر: وكالات

ذات صلة