إمبيد يتألّق ويقود فيلادلفيا لفوز كبير على ليكرز

حقّق الكاميروني جويل إمبيد سادس “تريبل دابل” في مسيرته في الدوري الأميركي للمحترفين بكرة السلة، مسجلاً 30 نقطة و11 مرتدة و11 تمريرة حاسمة، ليقود فريقه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز للفوز على لوس أنجليس ليكرز 138-94.

وبينما صنع ليبرون جيمس التاريخ، فقد فعل ذلك في أكبر خسارة له في مسيرته.

حقّق إمبيد البالغ من العمر 29 عاماً وأفضل لاعب في الدوري الموسم الماضي، أول “تريبل دابل” له هذا الموسم في ثلاثة أرباع من المباراة، في الليلة نفسها التي سجّل فيها سفنتي سيكسرز 22 رمية ثلاثية، بفارق رمية واحدة عن الرقم القياسي للنادي.

وقال الكاميروني بعد المباراة “تحاول أن تلعب كرة السلة من أجل الفوز. عندما يكون زملائي متاحون للتمرير، أريد أن أقدم لهم تسديدات سهلة، أن أجعل فقط المباراة سهلة عليّ”.

وكان تايريز ماكسي أفضل المسجّلين في المباراة مع 31 نقطة وثماني تمريرات حاسمة لفريق سيكسرز.

وأضاف إمبيد “نحن نلعب معاً. نحن نستمتع بتبادل الكرة. الكرة تتحرك. نحن نعلم ما يتعيّن علينا القيام به. الأمر يبدأ بالدفاع. بمجرد أن تقطع الكرة، يمكنك الانتقال والحصول على سلات سهلة”.

الخسارة الأكبر في مسيرة ليبرون

وتعرّض ليبرون جيمس، أفضل لاعب في الدوري أربع مرات، والذي قاد ليكرز برصيد 18 نقطة، لأثقل خسارة في مسيرته المتواصلة منذ 21 عاماً في “أن بي إيه”.

وعندما سُئل عمّا يحتاج إلى التغيير بالنسبة لليكرز، أجاب جيمس “الكثير”.

وتجاوز جيمس كريم عبد الجبار في عدد الدقائق التي لعبها الدوري على الإطلاق في الموسم العادي والتصفيات مجتمعة، بأكثر من 66300 دقيقة.

وكانت هذه ثاني أكبر خسارة في تاريخ المواجهات بين الفريقين، عندما سقط ليكرز (كان اسمه مينيابولس) أمام فريق سفنتي سيكسرز (كان اسمه سيراكيوز ناشونالز) بفارق 31 نقطة، في تشرين الثاني/نوفمبر 1951.

“كان الأمر سهلاً”

وقال باتريك بيفرلي من فيلادلفيا إنه خلال المباراة “كنا نريد من الجميع أن يسددوا عدداً كبيراً من الرميات الثلاثية وقد أتى ذلك ثماره اليوم”.

وأضاف “عندما ندخل الملعب يكون الأمر سهلاً. في التمارين نصعّب الأمور على بعضنا”.

وأحرز ماكسي 5 من 12 رمية ثلاثية، وكان لبيفرلي 4 من 8، و4 من 5 لماركوس موريس من فيلادلفيا.

من جهة ليكرز، سجّل أنتوني ديفيس 17 نقطة و11 مرتدة، وأحرز الفريق أول أربع تسديدات ثم أهدر 10 من 11 محاولة وبقي لنجو أربع دقائق من دون تسجيل أي نقطة، فيما تقدم سيكسرز حينها 20-2.

وبهذا الفوز يكون فيلادلفيا قد حقق 12 انتصاراً مقابل 5 خسارات، بفارق مباراة واحدة عن بوسطن سلتيكس متصدر المنطقة الشرقية، في حين مني ليكرز بخسارته الثامنة في مقابل 10 انتصارات.

دنفر يهزم كليبرز

وفي مباراة أخرى، نجح دنفر حامل اللقب المستنزف في الدوري بقيادة ريجي جاكسون ودياندري جوردان البالغ 35 عاماً، في تحقيق فوز متأخر على مضيفه لوس أنجليس كليبرز 113-104.

وكان ناغتس المنقوص من الصربي نيكولا يوكيتش أفضل لاعب في الدوري مرتين بسبب إصابة في الظهر، وآرون غوردون الذي يعاني من ألم في كعبه الأيمن، والكندي جمال موراي المصاب في أوتار الركبة اليمنى.

وتألق لاعبان سابقان لكليبرز مع دنفر في المباراة، إذ سجّل جاكسون 35 نقطة مع 13 تمريرة حاسمة، بينما أضاف جوردان 21 نقطة و13 مرتدة.

ويزاردز ينهي سلسة خساراته

من جهة كليبرز، كان كاوهي ليونارد أفضل المسجّلين مع 31 نقطة.

وهذا الفوز هو الثاني عشر لناغتس في مقابل ست خسارات، متخلفاً بمباراة واحدة عن مينيسوتا متصدر المنطقة الغربية، فيما مني كليبرز بخسارته التاسعة مع سبعة انتصارات.

وتغلّب يوتا جاز على ضيفه نيو أورليانز بيليكانز 114-112، وسجل كيونتي جورج 19 نقطة، وأضاف جوردان كلاركسون 16 و10 تمريرات حاسمة.

وسجّل زيون ويليامسون 26 نقطة لبيليكانز، وأضاف براندون إنغرام 25 نقطة.

وفي مواجهة بين أسوأ الفرق في الدوري الأميركي للمحترفين، سجّل كايل كوزما لاعب واشنطن ويزاردز 32 نقطة و12 كرة مرتدة وأضاف ثماني تمريرات حاسمة، ليقود فريقه للفوز على مضيفه ديترويت بيستونز 126-107.

وبالتالي، حقق واشنطن فوزه الثالث هذا الموسم مع 14 خسارة، فيما خسر ديترويت بقيادة كادي كننغهام الذي سجّل 26 نقطة، مباراته الخامسة عشر في مقابل انتصارين، وهي أسوأ نتائج هذا الموسم.

وهذه الخسارة هي الرابعة عشرة توالياً لبيستونز، فيما أنهى ويزاردز جفافاً دام تسع مباريات.

وعلى صعيد آخر، سجل جيرامي غرانت لاعب بورتلاند ترايل بلايزرز 34 نقطة وأضاف الباهامي دياندري أيتون 22 نقطة و13 كرة مرتدة، ليقودا فريقهما إلى الفوز على مضيفه إنديانا بايسرز 114-110.

وكان تايريز هاليبرتون أفضل مسجّل لفريق بايسرز برصيد 33 نقطة.

المصدر: وكالات

ذات صلة