المنتخب السعودي

التصفيات الآسيوية .. كبار القارة يحققون المطلوب

واصل المنتخب السعودي صدارته للمجموعة السابعة بالتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس أمم آسيا 2027، عقب فوزه على مضيفه المنتخب الأردني 2-0 يوم الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة والتي شهدت فوز طاجيكستان على باكستان 6-1. ويدين المنتخب السعودي بالفضل في هذا الفوز للاعبه صالح الشهري الذي سجل هدفي اللقاء في الدقيقتين الثامنة و30.

ورفع المنتخب السعودي رصيده إلى ست نقاط مقابل أربع نقاط لطاجيكستان، فيما توقف رصيد منتخب الأردن عند نقطة واحدة في المركز الثالث وباكستان في المركز الأخير بدون نقاط.

بدوره، حقق منتخب الإمارات فوزاً مهماً على نظيره البحريني بنتيجة 2-0، لحساب المجموعة الثامنة. على إستاد البحرين الوطني، يدين “الأبيض” بهذا الفوز إلى كل من عبد الله رمضان في الدقيقة 36، وعلي مبخوت في الدقيقة 89 من علامة الجزاء. ورفع المنتخب الإماراتي رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الثامنة، فيماتجمد رصيد “الأحمر” البحريني عند 3 نقاط في المركز الثاني، متفوقاً على اليمن بفارق الأهداف والذي فاز 2 – صفر على نييال.

والى المجموعة الثالثة، حيث انفرد المنتخب الكوري الجنوبي بالصدارة عقب فوزه على مضيفه الصيني 3-0. ورفع المنتخب الكوري رصيده إلى ست نقاط في صدارة الترتيب، وتوقف رصيد المنتخب الصيني عند ثلاث نقاط في المركز الثالث. وفي مباراة ثانية، فاز منتخب تايلاند على سنغافورة 3-1. وحصد منتخب تايلاند أول ثلاث نقاط ليحتل المركز الثاني، بفارق الأهداف أمام المنتخب الصيني، وظل منتخب سنغافورة بلا رصيد في قاع الترتيب.

وتلقى المنتخب السوري خسارة قاسية امام اليابان 5-صفر على استاد مدينة الأمير عبد الله الفيصل الرياضية في السعودية. رفعت اليابان رصيدها إلى ست نقاط بعد مباراتين لتتصدر المجموعة الثانية بفارق ثلاث نقاط عن كوريا الشمالية، التي فازت على ميانمار 6-1 ، بينما تراجعت سوريا الى المركز الثالث بفارق الأهداف.

كما فازت قطر 3 – صفر على الهند في المجموعة الأولى وتغلبت الكويت 4 – صفر على أفغانستان لتحافظ قطر على الصدارة بست نقاط مقابل 3 للكويت والهند في المركز الثالث بثلاث نقاط بينما تحتل أفغانستان المركز الأخير بدون نقاط.

وضمن المجموعة الرابعة خسرت عمان أمام قيرقيزستان 1 – صفر ، فيما فازت ماليزيا 1 – صفر على الصين تايبيه لتتصدر ماليزيا الترتيب بست نقاط مقابل ثلاث لكل من عمان وقيرقيزستان والصين تايبيه في المركز الاخير بدون نقاط.

وسجل المنتخب العراقي هدفا في الوقت القاتل ليفوز على فييتنام 1 – صفر بينما تعادل أندونيسيا 1-1 مع الفلبين. وبهذا الفوز رفع العراق رصيده الى ست نقاط في المركز الأول مقابل ثلاث نقاط لفيتنام، مقابل نقطة لكل من الفلبين و أندونيسيا.

وعاد منخب أوزباكستان من بعيد بعد أن كان متأخرا 2- صفر أمام إيران ليتعادل 2-2 وهي نفس النتيجة التي انتهى عليها لقاء هونغ كونغ و تركمانستان. وتتصدر إيران المجموعة بأربع نقاط وهو نفس رصيد أوزباكستان مقابل نقطة لكل من تركمانستان وهون كونغ.

المصدر: وكالات

ذات صلة