منتخب قطر

نتائج كبيرة في التصفيات الآسيوية المزدوجة

قاد عمر السومة منتخب سوريا للفوز على كوريا الشمالية 1-0، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الثانية في الدور الثاني لتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026 وأمم آسيا 2027. وسجل السومة هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 37 من ركلة جزاء. وضمن المجموعة نفسها فاز منتخب اليابان على نظيره منتخب ميانمار 5-0.

ومني المنتخب الكويتي بهزيمة مفاجئة 0-1 أمام ضيفه الهندي، ضمن منافسات المجموعة الأولى، سجل رانفير سينغ هدف الهند والمباراة الوحيد في الدقيقة 75 ليهز شباك حارس الكويت عبد الرحمن كميل. وتساوت الهند مع قطر في صدارة المجموعة برصيد ثلاث نقاط بعد فوز مستضيفة كأس العالم 2022 على أفغانستان 8-1 في الدوحة.

بدوره، سجل صالح الشهري ثنائية، من بينها هدف من ركلة جزاء ليقود السعودية لبداية مظفرة لمشوارها في التصفيات بالفوز 4- صفر على ضيفتها باكستان ضمن المجموعة السابعة التي شهدت أيضا تعادل الأردن مع طاجيكستان 1-1. ويحل المنتخب السعودي ضيفًا على منتخب الأردن، في 21 من الشهر الحالي على استاد عمَّان الدولي.

وأستهل العراق التصفيات بفوز كبير 5-1 على ضيفه إندونيسيا على ملعب البصرة الدولي يوم الخميس ليحصد أسود الرافدين أول ثلاث نقاط في المجموعة السادسة التي شهدت فوز فيتنام على الفلبين 2-صفر. ويحل العراق ضيفا على فيتنام في الجولة المقبلة من التصفيات المؤهلة للبطولة المقامة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

المصدر: وكالات

ذات صلة