“رجال الأرز” يستهلّون مشوارهم في التصفيات بمواجهة “الفدائي”

في غمرة الأحداث الجارية في لبنان وتحديداً في الجنوب على الحدود مع فلسطين المحتلة، وبينما يسطّر رجال الله أروع الملاحم البطولية دعما لأهل غزة.. يستعدّ رجال المنتخب اللبناني للمشاركة في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأسي العالم 2026 وآسيا 2027.

ينطلق مشوار منتخب لبنان في التصفيات بمواجهة نظيره الفلسطيني الخميس. مباراة رسميّة تحمل الطابع الودي بين شعبين يعانيان من عدوِّ واحد.. مباراة بغضّ النظر عن نتيجتها، لكن مجرّد المشاركة هو تسجيل لهدف مشترك في مرمى العدو الصهيوني.

 

للمرة الأولى منذ عمليّة طوفان الأقصى البطولية، في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، سيتمكّن الفلسطينيون من المشاركة في حدث رياضيّ بعد اضطرارهم للانسحاب من عدّة محافل كرويّة.. للمرة الأولى سيتمكّن الفلسطينيون من رفع صوتهم وإيصال صرخة بلد ووجع شعب وسيعزف النشيط الوطي ليؤكد أن فلسطين لا يمكن إلا أن تكون لأهلها وفقط للشعب الفلسطيني.

 

لا شك أن العدوان الصهيوني أرخى بظلاله على تحضيرات المنتخبين.. فقد غاب منتخب فلسطين عن ساحة المباريات الوديّة، وأقصى ما استطاع تحقيقه هو مغادرة فلسطين المحتلة قبل أسبوع والتوجّه إلى الأردن لإقامة معسكره التحضيري.

المنتخب اللبناني أيضاً ضحيّة، وإن كان بنسبة أقل من جاره الفلسطيني. فقد غادر لاعبو منتخب لبنان وقلوبهم مع أهلهم الذين تركوهم في بلد يتعرض بشكل يومي لإعتداءات صهيوني في القرى المتاخمة للحدود مع فلسطين المحتلة.

يخوض المنتخبان مباراتهما من دون حضور جماهيري، وذلك بسبب قرار سابق للاتحاد الدولي الـ”فيفا”، عقب الأحداث التي جرت في مباراة لبنان وسوريا في إطار التصفيات الآسيوية يوم 24 آذار/ مارس العام المنقضي، على ملعب الرئيس الشهيد رفيق الحريري في صيدا.

“رجال الأرز” الذين يخوضون مواجهاتهم في الإمارات على ملعب الشارقة -وهو الملعب البيتي للمنتخب لعدم وجود ملعب مؤهّل لاستضافة المباريات في لبنان- يتطلّعون إلى ضمان مقعد مباشر في النهائيات الآسيوية، والعبور تاليا الى تصفيات الدور الحاسم للقارة المؤهّل لنهائيات المونديال.

ويخوض الفدائي مبارياته البيتية في الكويت بسبب العدوان الصهيوني على غزة، حيث سيستضيف منتخب أستراليا في 21 من الشهر الجاري.

ويعتبر الوصول إلى الدور الحاسم المؤهّل في تصفيات 2014 و2022 هو أبعد ما وصل إليه المنتخب اللبناني، فيما وصل منتخب فلسطين إلى الدور الثاني في أربع مناسبات سابقة.

 

يلعب المنتخبان اللبناني والفلسطيني المجموعة التاسعة إلى جانب منتخبَي بنغلادش وأستراليا

 

يشارك منتخب لبنان في التصفيات للمرة التاسعة، في حين تعدّ هذه المشاركة السابعة لفلسطين، وستكون هذه المواجهة السادسة بين الفريقين، علما بأنهما تعادلا في آخر مباراة جمعت بينهما في آب 2019 ضمن بطولة غرب آسيا لكرة القدم.

إصرار لبناني على انطلاقة جيّدة في التصفيات، يقابله سعيُ الفدائي للظهور بصورة تليق بالتضحيات التي يقدّمها الشعب الفلسطيني..

المصدر: موقع المنار الرياضي

ذات صلة