يوكيتش يقود ناغتس للفوز على كليبرز

سجّل الصربي نيكولا يوكيتش 32 نقطة وأضاف إليها 16 متابعة و9 تمريرات حاسمة وقاد فريقه دنفر ناغتس للفوز على لوس أنجليس كليبرز 111-108 الثلاثاء ضمن منافسات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (NBA).

وضمن منافسات البطولة الجديدة “إن-سيزون” بنظام الكأس، قُسّمت الأندية الثلاثون إلى ست مجموعات من خمسة، وسيلعب كل فريق مجموع أربع مباريات هذا الشهر لتحديد المتصدرين الست الذين سينضم إليهم فريقان في ربع النهائي. وتُحتسب كل مباريات هذه الكأس الجديدة ضمن دوري “NBA” وترتيب الموسم العادي، باستثناء المباراة النهائية في 9 كانون الأول/ديسمبر في لاس فيغاس.

وقال يوكيتش بعد المباراة “لقد خسروا خمس مرات متتالية، لذا كنّا نعلم أنهم سيلعبون بقوّة شديدة”.

وتابع الصربي “لكننا لم نُهزم على أرضنا هذا الموسم وأردنا أن نُبقي الأمر على هذا النحو”.

وحصل يوكيتش على مساعدة من آرون غوردون برصيد 20 نقطة، بينما أضاف ريجي جاكسون 18 نقطة.

على ملعب “تشايز سنتر” في سان فرانسيسكو، انتهت المواجهة النارية بين غولدن ستايت ووريرز وضيفه مينيسوتا تمبروولفز بفوز الأخير 104-101، بعدما قلب تأخره بفارق 12 نقطة في الربع الثالث ليخطف الانتصار.

وقد طغى على النتيجة رغم ذلك، اشتباك في الربع الأول شهد طرد نجمي غولدن ستايت كلاي طومسون ودرايموند غرين إلى جانب جايدن ماكدانيالز من مينيسوتا.

وتلقّى طومسون أمراً بمغادرة الملعب بعد اشتباك مع ماكدانيالز في الملعب انتهى بتمزق قميص لاعب ووريرز. وطُرد غرين لدوره في المشاجرة عندما قام بسحب نجم مينيسوتا الفرنسي رودي غوبير من رقبته.

وأعرب ستيف كير مدرب ووريرز عن غضبه من قرار طرد طومسون، مصراً على أن غرين كان يدافع فقط عن زميله في الفريق.

وقال كير “لم يكن صحيحاً أبداً طرد كلاي من المباراة. لقد كان يركض في الملعب وأمسك الرجل بقميصه وسحبه، فسحبه كلاي… كان ذلك سخيفاً”.

وفي باقي المواجهات، فاز ميامي هيت على شارلوت هورنتس 111-105 وأتلانتا هوكس على ديترويت بيستونز 126 – 120 وإنديانا بايسرز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 132 – 126 وبروكلين نتس على أورلاندو ماجيك 124-104 وأوكلاهوما سيتي ثاندر على سان أنطونيو سبيرز 123-87 ونيو أورليانز بيليكانز على دالاس مافيريكس 131 – 110 ويوتا جاز على بورتلاند ترايل بلايزرز 115 – 99 ولوس أنجلوس ليكرز على ميمفيس غريزليس 134 – 107.

المصدر: وكالات

ذات صلة