عبور ريال مدريد وبايرن وإنتر لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

استكملت الأربعاء الجولة الرابعة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، وشهدت عبور ريال مدريد وبايرن وإنتر لثمن النهائي وخسارة هوليودية ليونايتد.

وفي التفاصيل، وضمن منافسات المجموعة الأولى، حقق بايرن ميونيخ الفوز أمام ضيفه غلطة سراي 2-1.

وسجّل الإنكليزي هاري كين هدفي بايرن ميونيخ (80 و86) فيما كان هدف الفريق التركي بواسطة الكونغولي الديمقراطي سيدريك باكامبو في الدقيقة 90+3.

وفي ذات المجموعة، قلب نادي كوبنهاغن الطاولة على مانشستر يوناتيد وفاز عليه بنتيجة 4-3.

وافتتح راسموس هويلوند التسجيل ليونايتد في الدقيقة الثالثة وأضاف اللاعب ذاته الهدف الثاني في الدقيقة 28 قبل أن يتلقى يونايتد ضربة موجعة بطرد ماركوس راشفورد إثر العودة لتقنية الفيديو المساعد للحكم في الدقيقة 42.

واستفاد كوبنهاغن فورا من نقص منافسه العددي ليسجل له محمد اليونسي الهدف الأول في الدقيقة 45 قبل أن يدرك أصحاب الأرض التعادل من ركلة جزاء نفذها ديوغو غونسالفيش من علامة الجزاء (45+9).

ومن ركلة جزاء منح البرتغالي برونو فيرنانديش الهدف الثالث لمانشستر يونايتد في الدقيقة 69 لكن لوكاس ليراغر أدرك التعادل لكوبنهاغن في الدقيقة 83 بينما حسم روني باردغجي فوز الفريق الدنماركي قبل ثلاث دقائق من نهاية الوقت الأصلي للمباراة بإحرازه الهدف الرابع.

وتجمّد رصيد يونايتد عند 3 نقاط في المركز الأخير في حين رفع كوبنهاغن رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني خلف بايرن ميونيخ الألماني المتصدّر (12 نقطة).

وضمن منافسات المجموعة الثانية، اقترب نادي آرسنال الإنكليزي من التأهل بعد فوزه على ضيفه إشبيلية الإسباني بهدفين دون رد في مباراة شهدت تألق بوكايو ساكا بصناعة هدف وتسجيل الثاني.

وافتتح البلجيكي لياندرو تروسار باب التسجيل للمدفعجية في الدقيقة 29 قبل أن يضيف ساكا الهدف الثاني في الدقيقة 64 من عمر المباراة ليتصدر آرسنال ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط بفارق 4 نقاط عن بي أس في آيندهوفن الهولندي الذي فاز بصعوبة على ضيفه لونس الفرنسي بهدف دون مقابل.

وسجل لوك دي يونغ هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 12 من عمر المباراة التي شهدت في وقتها المحتسب بديلا عن الضائع طرد لاعب الضيوف مورغان غيلافوغي بالبطاقة الحمراء بعد جمعه صفراويين.

وضمن منافسات المجموعة الثالثة، حجز ريال مدريد مقعداً له في ثمن نهائي بعد تحقيقه فوزه الرابع توالياً والذي جاء على حساب ضيفه البرتغالي سبورتينغ براغا بثلاثية نظيفة.

وقدّم رجال المدرب كارلو أنشيلوتي أداءً عالياً أثمر عن ثلاثية تناوب على تسجيلها كل من إبراهيم دياز (27) وفينيسيوس جونيور (58) ورودريغو (61) علماً بأن حارس ريال، الأوكراني أندريه لونين تصدى في الدقيقة السادسة لركلة جزاء نفذها ألفارو ديالو.

وجدّد ريال مدريد فوزه على براغا إذ كان تغلّب عليه في الجولة السابقة على أرضه بهدفين مقابل هدف.

ورفع الفريق الملكي رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة بفارق 5 نقاط عن نابولي الإيطالي الثاني الذي تعادل على أرضه مع أونيون برلين الألماني 1-1.

وافتتح ماتيو بوليتانو التسجيل لفريق نابولي في الدقيقة 39 ثم أدرك ديفيد داترو فوفانا التعادل للفريق الألماني في الدقيقة 52.

وضمن منافسات المجموعة الرابعة، عاد إنتر بفوز ثمين من أرض زالتسبورغ 1-صفر.

وسجل الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 85 لحجز الفريق الإيطالي مقعداً في ثمن النهائي.

ورافق فريق ريال سوسييداد فريق إنتر إلى ذات الدور بعد فوزه على بنفيكا 3-1.

وسجل كل من ميكيل ميرينو (6) وميكيل أويارزابال (11) وأندير بارينتشيا (21) أهداف سوسييداد فيما دوّن رافا سيلفا هدف بنفيكا الوحيد في الدقيقة 49.

ويحتل ريال سوسييداد صدارة المجموعة بـ10 نقاط وبفارق الأهداف يأتي إنتر في مركز الوصافة فيما يحتلّ زالتسبورغ المركز الثالث بـ3 نقاط وبنفيكا رابعاً دون نقاط.

المصدر: وكالات

ذات صلة