أبطال أوروبا: السيتي إلى دور الـ16.. وميلان يعزز آماله

أبطال أوروبا| السيتي إلى دور الـ16

شهدت الجولة الرابعة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، تأهل مانشستر سيتي إلى الأدوار الإقصائية، فيما مني برشلونة بخسارته الأولى في المسابقة هذا الموسم.

وبات السيتي ولايبزيغ أول المتأهلين إلى دور ثمن النهائي بعد فوزهما على كل من يانغ بويز السويسري وسرفينا زفيزدا الصربي (3-0) و (2-1)، على الترتيب.
وبهذه النتيجة تأهل كل من المان سيتي إلى دور الـ16 بالعلامة الكاملة، بعدما رفع رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة السابعة، يليه لاييزيغ بـ9 نقاط، ويرافقه لنفس الدور.

وتجرع فريق برشلونة بقيادة تشافي هيرنانديز طعم الخسارة الأولى في مسابقة دوري أبطال أوروبا، عقب سقوطه المدوي أمام شاختار دونتسيك الأوكراني 1-0.
وتأجل حسم تأهل البرسا إلى المباراة المقبلة، حينما يواجه بورتو البرتغالي الطامح بدوره للعبور إلى دور الثمانية.

كما قلب ميلان تأخره أمام باريس سان جيرمان إلى فوز مثير بنتيجة 2-1 على إستاد سان سيرو. وبعثر ميلان الأوراق في المجموعة السادسة بعد أن حقق انتصاره الأول في دور المجموعات على حساب ضيفه سان جيرمان.

بدوره فاز دورتموند على نيوكاسل بثنائية، ما عقد أمور المجموعة، وأشعل بذلك الصراع على بطاقتي التأهل عن المجموعة بين ثلاثي “ميلان، سان جيرمان وبروسيا دورتموند” في الجولتين القادمتين.

بدوره، اكتسح أتلتيكو مدريد ضيفه سلتيك بسداسية نظيفة، ارتقى بها إلى الصدارة برصيد ثماني نقاط يليه لاتسيو الذي فاز على فينورد بهدف ورفع رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني، فيما توقف رصيد فينورد عند ست نقاط في المركز الثالث، بينما يحتل سيلتيك المركز الأخير في المجموعة بنقطة واحدة.

المصدر: وكالات

ذات صلة