ماكس فيرستابن

فيرستابن يعزّز رقمه القياسي بفوزه السابع عشر للموسم

عزّز سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن، بطل العالم للعام الثالث توالياً، رقمه القياسي بفوزه السابع عشر هذا الموسم، وذلك بعد هيمنته على جائزة البرازيل الكبرى، الجولة العشرين من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

واستحقّ فيرستابن فوزه الثاني على حلبة انترلاغوس، بعد أول عام 2019، إذ سيطر تماماً على سباق الأحد الذي توقف لفترة بسبب حادث عند الانطلاق، متقدماً على سائق ماكلارين البريطاني لاندو نوريس وسائق أستون مارتن الإسباني فرناندو ألونسو الذي قدم أداء رائعاً وصمد أمام ضغط سائق ريد بول الثاني المكسيكي سيرخيو بيريس.

وحقّق فيرستابن فوزه الـ 52 في مسيرته، لينفرد بالمركز الرابع الذي كان يتقاسمه مع بطل العالم أربع مرات الفرنسي ألان بروست.

وبات رقم الألماني سيباستيان فيتل صاحب المركز الثالث في قائمة أكثر السائقين فوزاً مع 53 انتصاراً، في متناول الهولندي مع بقاء جولتين على نهاية الموسم، علماً بأن الألماني ميكايل شوماخر يحتل المركز الثاني (91)، فيما يحمل البريطاني لويس هاميلتون الرقم القياسي مع 103 انتصارات.

كما عزّز فيرستابن رقمه القياسي بالصعود الى منصة التتويج للمرة التاسعة عشرة في موسم واحد، رافعاً رصيده في صدارة الترتيب العام الى 524 نقطة، بفارق شاسع عن زميله بيريس الذي حل رابعاً الأحد (258) وسائق مرسيدس هاميلتون الذي عانى في البرازيل واكتفى بالمركز الثامن (226 نقطة).

وينتقل السائقون الى لاس فيغاس لخوض الجولة العشرين في 18 الحالي قبل إنهاء الموسم على حلبة ياس مارينا في أبوظبي بعدها بأسبوع.

المصدر: وكالات

ذات صلة