دياز ينقذ ليفربول من الهزيمة أمام لوتون تاون

أنقذ المهاجم الكولومبي لويس دياز الذي كان يخوض أول مباراة له منذ اختطاف والديه في 28 أكتوبر الماضي، فريقه ليفربول من الخسارة أمام لوتون تاون المتواضع عندما أدرك له التعادل 1-1 في الوقت بدل الضائع الأحد ضمن المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإنكليزي.

وتم إنقاذ والدة دياز بعد ساعات من اختطافها، لكن والده لا يزال في أيدي مختطفيه الذين وعدوا بإطلاق سراحه في الساعات الأخيرة بعد اعترافهم بأنهم ارتكبوا خطأ.

وبعد تسجيله هدف التعادل من كرة رأسيّة في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للمباراة بعد نزوله بديلا في الدقيقة 83، احتفل دياز بالكشف عن قميص كتب عليها “الحرية لوالدي”.

وكان لوتون في طريقه الى تحقيق فوز أول على ليفربول منذ عام 1991 عندما سجل له الجناح الهولندي البديل تاهيت تشونغ هدف التقدم في الدقيقة 80 مستغلا تمريرة من عيسى كابوري.

وعلى الرغم من التعادل، صعد ليفربول الى المركز الثالث على حساب آرسنال بفارق الأهداف عن الأخير.

في المقابل، أهدر أستون فيلا فرصة الانفراد بالمركز الثالث بخسارته أمام مضيفه نوتنغهام فوريست 0-2.

والخسارة هي الثالثة لكتيبة المدرب الاسباني اوناي ايمري والأولى منذ شهرين في الدوري، ليبقى رصيده مجمداً عند 22 نقطة في المركز الخامس.

ودخل فيلا المباراة وهو يمني النفس في التقدم على حساب آرسنال الثالث الذي مني بخسارته الأولى هذا الموسم وكانت امام نيوكاسل صفر-1 السبت، وذلك متسلحاً بسلسلة من 6 مباريات من دون خسارة، لكن نوتنغهام كان له رأي آخر بخروجه فائزا للمرة الثالثة هذا الموسم والاولى منذ شهرين، ما سمح بالتقدم الى المركز الثاني عشر.

بكّر نوتنغهام بالتسجيل بواسطة مدافعه النيجيري أولا اوينا بعد مرور خمس دقائق بتسديدة قوية من خارج المنطقة استقرت في سقف مرمى الحارس الأرجنتيني إميليانو مارتينيز.

وحسم البلجيكي اوريل مانغالا النتيجة بتسديدة فشل مارتينيز في التعامل معها مطلع الشوط الثاني.

المصدر: وكالات

ذات صلة