ديوكوفيتش يصعد للدور الثاني في اليابان

تغلب نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا على منافسه أليكسي بوبيرين الصاعد من التصفيات 6-4 و6-2 يوم الثلاثاء ليبلغ الدور الثاني في بطولة اليابان المفتوحة للتنس المقامة في طوكيو. وفي أول مباراة يخوضها في الفردي منذ انسحابه من الدور الرابع لأمريكا المفتوحة بسبب إصابة في الكتف أظهر اللاعب الصربي تعافيه وسدد سبع ضربات إرسال ساحقة وفاز بنسبة 84 في المئة من نقاط إرساله الأول. وسيتقابل اللاعب الصربي في الدور المقبل مع الياباني جو سويدا.

وفاز الياباني تارو دانييل المشارك ببطاقة دعوة على بورنا تشوريتش المصنف الثاني 6-4 و4-6 و7-6 وتغلب مواطنه ياسوتاكا أوتشياما على الفرنسي بنوا بير المصنف الرابع 6-2 و6-2. وخسر تايلور فريتز المصنف السابع بنتيجة 6-3 و6-4 أمام مواطنه الأمريكي رايلي أوبيلكا بينما تقدم رادو ألبوت وجيل سيمون.

من جهته، أظهر آندي موراي القوة والإرادة التي قادته يوما لاعتلاء صدارة التصنيف العالمي لتنس الرجال ومكنته أيضا من التعافي مؤخرا من جراحة في الفخذ ليتغلب على ماتيو بريتيني 7-6 و7-6 يوم الثلاثاء ويبلغ الدور الثاني في بطولة الصين المفتوحة.

ويكثف موراي (32 عاما) مشاركاته في الفردي في الموسم الآسيوي من جدول بطولات اتحاد اللاعبين المحترفين وسيتقابل المصنف 503 عالميا مع مواطنه البريطاني كاميرون نوري في الدور الثاني. وتقدم نوري لهذا الدور بعد انسحاب منافسه كريستيان جارين من المواجهة والنتيجة 7-6 و1-صفر. وودع جايل مونفيس البطولة بعد هزيمة اللاعب الفرنسي 6-4 و6-7 و6-3 أمام الأمريكي غير المصنف جون إيسنر.

وأطاح الكندي فيلكس أوجيه-ألياسيم بمنافسه ألبرت راموس-بينولاس بالفوز عليه 6-3 و6-4 ليضرب موعدا مع ألكسندر زفيريف المصنف السادس عالميا.

المصدر: رويترز

ذات صلة