سولشار

سولشار يثق في قدراته رغم بداية مانشستر يونايتد المهتزّة

يثق أولي غونار سولشار مدرب مانشستر يونايتد في قدرته على تحقيق نقلة نوعيّة في مسيرة الفريق رغم البداية المهتزة هذا الموسم في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

ويحتلّ يونايتد المركز 11 بثماني نقاط بعد ست مباريات لكن المدرب النرويجي البالغ من العمر 46 عاما قال إنه يمكنه إعادة بطل الدوري الممتاز 20 مرة إلى طريق المنافسة مع مانشستر سيتي حامل اللقب وليفربول المتصدر.

وأبلغ سولشار الصحفيين قبل مواجهة الإثنين في الدوري أمام أرسنال “لا أشكّ في قدراتي. لو شكّكت للحظة في قدراتي فإن بقيّة العالم سيفعل ذلك”.

وأضاف “أجرينا مناقشات طويلة داخل النادي وأؤمن بما أفعله.. سيتي وليفربول في مكانة بعيدة جدّا عن بقيّة المنافسين”.

وتابع “لكني أؤمن بقدرتنا على المنافسة للبقاء على مقربة منهما. تشيلسي يمرّ بمرحلة إعادة بناء أيضا. وهناك آرسنال وتوتنهام وليستر. هناك الكثير من الفرق التي تنافس على هذه المراكز المتقدّمة بالإضافة لمانشستر”.

وأخفق يونايتد في تكرار الأداء الذي ساعد سولشار على تولّي منصبه بشكل دائم في مارس آذار حيث حقّق الفريق خمسة انتصارات في 18 مباراة من وقتها.

وكثير من الانتقادات التي وجّهت إلى سولشار مؤخّرا تدور حول إخفاقه في تعويض روميلو لوكاكو الذي انتقل إلى إنتر ميلان الإيطالي الشهر الماضي. وانضم اليه أليكسيس سانشيز على سبيل الاعارة.

وبعد إصابة أنطوني مارسيال وماركوس راشفورد أصبح ميسون جرينوود البالغ من العمر 17 عاما المهاجم الصريح فقط في تشكيلة سولشار للمواجهة المقررة في أولد ترافورد.

وألمح سولشار إلى احتمال اللجوء لسوق الانتقالات في يناير كانون الثاني.

وأضاف “بالطبع عندما يغادر أليكسيس سانشيز ولوكاكو فانت لا تحتاج إلى أن نكون عالم فضاء لتعرف اننا بصدد البحث عن مهاجم في فترة الانتقالات المقبلة”.

وتابع “كان الوقت المناسب لرحيل لوكاكو وهو يعلم ذلك. لم يكن يرغب في الاستمرار. لماذا نبقي على لاعبين لا يرغبون في الاستمرار؟”

وواصل “نبحث عن لاعبين يجيدون صناعة الأهداف والتسجيل لكن يتعيّن أن تكون أيّ صفقة محتملة مناسبة للفريق”.

المصدر: رويترز

ذات صلة