شفيونتيك تتجاوز فوندروسوفا في البطولة الختامية

حوّلت إيغا شفيونتيك تأخّرها 2-5 في المجموعة الأولى إلى انتصار في النهاية على ماركيتا فوندروسوفا 7-6 و6-صفر في أول مباراة للاعبة البولندية في دور المجموعات في البطولة الختامية لموسم تنس السيدات في كانكون.

وبعد معاناتها في الوصول إلى إيقاعها مبكراً ضد صاحبة الضربات القوية باليد اليسرى، سدّدت شفيونتيك ضربة فوق مستوى رأس منافستها لتكسر إرسال فوندروسوفا عندما أخطأت الأخيرة في ضربة خلفيّة لتقلّص اللاعبة البولندية الفارق إلى 5-3 وتستفيد من الزخم.

وأرسلت فوندروسوفا للفوز بالمجموعة للمرة الثانية والنتيجة 5-4 لكن شفيونتيك كسرت الإرسال مرة أخرى بضربة خلفية متقنة على خط الملعب لتدرك التعادل 5-5 حيث بدأت السيطرة على المباراة وحصدت النقاط من الخط الخلفي للملعب وقللت أخطائها.

وأكملت شفيونتيك انتفاضتها في المجموعة الأولى بعد خطأ مزدوج في ضربة الإرسال من منافستها التي بدأت المجموعة الثانية وهي محبطة.

ورغم أنها دافعت عن لقبها في بطولة فرنسا المفتوحة لتحصد لقبها الرابع في البطولات الأربع الكبرى، إلا أن عام 2023 كان مخيباً للآمال بالنسبة لشيانتيك، التي لم تتجاوز دور الثمانية في أي من البطولات الكبرى الأخرى وفقدت صدارة التصنيف العالمي.

وبدأت البطولة الختامية لموسم تنس السيدات للمرة الثالثة مع الكثير من الزخم، بعد فوزها بأول لقب لها في بطولة اتحاد لاعبات التنس المحترفات ذات الألف نقطة هذا الموسم في بكين، ولديها فرصة لاستعادة صدارة التصنيف من أرينا سبالينكا في كانكون.

وتشارك فوندروسوفا، التي دخلت لأول مرة قائمة المصنفات العشر الأوائل بعد فوزها المفاجئ ببطولة ويمبلدون، لأول مرة في البطولة الختامية للموسم والتي تضم أفضل ثماني لاعبات في الفردي وفرق الزوجي في العالم.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة الثانية، احتاجت بطلة أمريكا المفتوحة كوكو جوف إلى 56 دقيقة فقط لتتغلب على التونسية أُنس جابر 6-صفر و6-1 في مباراة تأخرت بسبب الأمطار، وكانت صاحبة رابع انتصار بمجموعات متتالية في بطولة الفردي حتى الآن.

وستواجه جوف، المصنفة الثالثة في البطولة، شيانتيك في مباراتها المقبلة في وقت لاحق الأربعاء.

المصدر: وكالات

ذات صلة