ميسي يتوج بجائزة الكرة الذهبية للمرة الثامنة في مسيرته

فاز الأرجنتيني ليونيل ميسي بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للمرة الثامنة ليمدد رقمه القياسي بعد تفوقه على النرويجي إرلينغ هالاند أفضل لاعب في أوروبا والفائز بالثلاثية مع مانشستر سيتي.

ولعب ميسي نجم إنتر ميامي، والذي فاز بهذه الجائزة لآخر مرة في 2021، دورا محوريا في قيادة الأرجنتين لنيل أول ألقابها في كأس العالم منذ 36 عاما في قطر العام الماضي.

وتوج الأرجنتيني بالجائزة الفردية الأكثر شهرة في كرة القدم العالمية والتي تمنحها سنويا مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، للمرة الثامنة في مسيرته الأسطورية، مبتعدا في صدارة أكثر الفائزين بها بفارق ثلاثة ألقاب عن غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي كان غائبا أصلا عن لائحة المرشحين الثلاثين.

كما توج الأرجنتيني إيمليانو مارتينيز بجائزة “القفاز الذهبي” لأفضل حارس مرمى في العالم ، وجاء تتويج مارتينيز حارس مرمى أستون فيلا الإنكليزي بجائزة ياشين بعدما لعب دوراً محورياً في تتويج بلاده الأرجنتين بلقب مونديال قطر 2022، لتحصد لقبها الأول في كاس العالم بعد غياب 36 عاماً. وتفوق مارتينيز على كل من ياسين بونو (الهلال)، تيبو كورتوا (ريال مدريد)، مايك ماينان (ميلان)، تير شتيغن (برشلونة)، إيدرسون (مانشستر سيتي) أندريه أونانا (مانشستر يونايتد)، آرون رامسديل (آرسنال)، دومينيك ليفاكوفيتش (فنربخشة)، برايس سامبا (لانس الفرنسي).

بدوره، حصد البرازيلي فينيسيوس جونيور‏ نجم ريال مدريد جائزة سقراط للأعمال الخيرية. ويتم منح جائزة الأعمال الخيرية المعروفة بـ”سقراط” للاعبين سابقين أو حاليين ساهموا بشكل واضح في الأعمال الخيرية ودعم المجتمعات حول العالم.

وحصل النجم الإنكليزي “جود بيلينغهام” لاعب خط وسط فريق ريال مدريد على جائزة كوبا لأفضل لاعب شاب في العالم لعام 2023.

المصدر: وكالات

ذات صلة