البرازيل تسقط في فخ التعادل أمام فنزويلا

تعادل منتخب البرازيل على أرضه أمام نظيره الفنزويلي 1-1 ضمن الجولة الثالثة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026. وظهر منتخب البرازيل بأداء باهت وسط جمهوره في المباراة التي أقيمت في مدينة كويابا، وأهدر بالتعادل صدارة التصفيات لتنفرد بها الأرجنتين بتسع نقاط بعد فوزها على باراغواي بهدف نظيف وتحقيقها العلامة الكاملة.

ورغم تقديم نيمار لأداء جيد، لم يظهر فينيسيوس جونيورز بأدائه المعهود، كما لم يكن رودريغو موفقاً على المرمى بينما بدا ريتشارليسون ضائعاً في منطقة الجزاء.
انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، وفي الشوط الثاني تقدمت البرازيل عبر غابرييل ماجاليس (50) لكن فنزويلا تعادلت من خلال إدواردو بييو (85).
وبتعادلها وإهدارها أول نقطتين في التصفيات، تتراجع البرازيل للمرتبة الثانية بسبع نقاط مبتعدة بنقطتين عن الأرجنتين المتصدرة، فيما تحل فنزويلا في المركز السابع بأربع نقاط.

بدوره، خطف منتخب أوروغواي تعادلاً في الوقت القاتل أمام نظيره الكولومبي 2-2. إتسمت أجواء المباراة التي أقيمت في مدينة بارانكيا الكولومبية، بالإثارة وتقدمت فيها كولومبيا أولا عبر خاميس رودريغيز (34).
وفي الدقيقة 46 أدرك ماتيوس أوليفيرا التعادل لأوروغواي ، لكن في الشوط الثاني عادت كولومبيا للتقدم بفضل هدف من توقيع ماتيوس أوريبي (51).

وكادت المباراة أن تنتهي بفوز كولومبيا لولا قيام حارس أصحاب الارض كاميلو فارغاس بإسقاط لاعب الضيوف ماكسي أراوخو في منطقة الجزاء ليتم طرده ويحتسب الحكم ركلة جزاء لأوروغواي سجل منها داروين نونييز هدف التعادل (90).

وبالتعادل تحل كولومبيا في المركز الرابع بالتصفيات بخمس نقاط فيما تأتي أوروغواي خلفها بالمرتبة الخامسة بفارق نقطة.

وفي الجولة الرابعة المقررة الثلاثاء المقبل ستستقبل أوروغواي منتخب البرازيل بينما ستحل كولومبيا ضيفة على الإكوادور.

المصدر: وكالات

ذات صلة