الملف البريطاني الأقرب لاستضافة يورو 2028

تستعدّ اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” للتصديق الثلاثاء على ملف بريطانيا وإيرلندا لاستضافة كأس أمم أوروبا “يورو 2028” بشكل رسمي.

ومن المقرر أن تعطي اللجنة التنفيذية لليويفا الضوء الأخضر بشأن ملفات استضافة نسختي 2028 و2032 من كأس أمم أوروبا، وذلك في أعقاب إعلان تركيا انسحابها من ملف استضافة يورو 2028 الأسبوع الماضي، من أجل التركيز على ملفها المشترك مع إيطاليا لاستضافة يورو 2032، وهو الملف الذي من المتوقع أيضاً أن يحظى بتصديق اليويفا غداً.

ووضعت بريطانيا عشرة ملاعب في ملفها لاستضافة يورو 2028، بواقع ستة ملاعب في إنجلترا وملعب واحد في كل من إيرلندا الشمالية وإيرلندا وإسكتلندا وويلز.

والملاعب الستة في إنكلترا هي ويمبلي وإستاد توتنهام وملعب الاتحاد وسانت جيمس بارك وفيلا بارك والملعب الجديد لإيفرتون في براملي مور دوك.

ومن المقرّر أن يستضيف ملعب كاسيمنت في بلفاست وإستاد أفيفا في دبلن وهامبدن بارك في غلاسكو وملعب مبدئي في كارديف، أو ملعب آخر سيتم ضمه إلى الملف، باقي فعاليات البطولة.

ويتوقّع الملف الخماسي لاستضافة يورو 2028 أن تدر البطولة عائداً اقتصادياً بنحو ثلاثة مليارات يورو على الدول الخمسة المستضيفة.

المصدر: وكالات

ذات صلة