فورمولا 1

فرستابن يتوج بجائزة قطر الكبرى للفورمولا1

أكد الهولندي ماكس فرستابن سائق فريق ريد بول، الذي توج السبت باللقب الثالث له على التوالي في بطولة العالم لسباقات السيارات (فورمولا1)، هيمنته على المشهد بتتويجه يوم الأحد بطلاً fسباق جائزة قطر الكبرى، المرحلة الـ17 ببطولة العالم.

ويعد هذا هو الانتصار الـ14 للسائق الذي أتم الأسبوع الماضي عامه الـ26، هذا الموسم، وهو الـ49 منذ بداية مسيرته في سباقات السرعة.

ونجح فرستابن في حسم المركز الأول بعد أن أنهى الـ57 لفة هي عمر السباق، خلال ساعة و27 دقيقة و39 ثانية، و168 جزءاً من الألف من الثانية.

وفي المركز الثاني جاء الأسترالي أوسكار بياستري، الذي فاز في سباق السرعة ‘السبرنت’ السبت، بفارق 4 ثوان و833 جزءاً من الألف من الثانية، ثم زميله في فريق ماكلارين، الإن;ليزي لاندو نوريس.

وبهذا التتويج، يؤكد السائق الهولندي هيمنته على المشهد بعد أن حسم اللقب الثالث له توالياً السبت عندما حل ثالثاً في سباق السرعة، فضلاً عن أن زميله في الفريق، المكسيكي سرخيو ‘تشيكو’ بيريز، أنهى السباق خارج المراكز الثلاثة الأولى.

وقبل 5 مراحل من نهاية الموسم، واصل فرستابن التحليق في الصدارة بعيداً بـ433 نقطة، وبفارق يقارب الضعف تقريباً، عن أقرب ملاحقيه، المكسيكي بيريز.

وانضم السائق الهولندي الشاب لقائمة الشرف التي تضم السائقين المتوجين باللقب على التوالي لأكثر من عام.

وينفرد الأسطورة الألماني السابق مايكل شوماخر بهذا الرقم بخمس ألقاب عل التوالي، ثم في المركز الثاني كل من الأرجنتيني الراحل خوان مانويل فانخيو والألماني سيباستيان فيتل، والبريطاني لويس هاميلتون (4 مرات متتالية).

المصدر: وكالات

ذات صلة