أليغري عن بوغبا: كرة القدم خسرت لاعباً استثنائياً

قال ماسيميليانو أليغري مدرب يوفنتوس غداة تأكيد النتيجة الايجابية لاختبار المنشطات للعينة الثانية للاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا إن “كرة القدم خسرت لاعبا استثنائيا”.

وشدّد أليغري بعد فوز فريقه في مباراة الديربي على تورينو 2-0، السبت ضمن منافسات المرحلة الثامنة “على المستوى الإنساني، الأمر يزعجني كثيرا، لأنني قريب من اللاعب”.

وتابع “كرة القدم خسرت لاعبا استثنائيا كان مختلفا عن الآخرين”، بينما ستبدأ سلطات مكافحة المنشطات الإيطالية التحقيق في قضية بوغبا (30 عاما).

ويتعرّض بطل مونديال روسيا 2018 الذي ثبت وجود مستويات مرتفعة من هرمون تستوستيرون بعد المباراة بين يوفنتوس ومضيفه أودينيزي في المرحلة الأولى من الدوري (20 آب/أغسطس) والتي لم يشارك فيها، للإيقاف لمدة أربع سنوات، قد تُخفّض إلى النصف بحال إثبات عدم تناول المادة المحظورة عن عمد.

ولتفسير وجود مادة التستوستيرون في عيناته، يستشهد بوغبا باستخدام مكمّل غذائي وصفه له طبيب أميركي.

أردف أليغري “دعونا ننتظر العقوبة. هذا يحزننا جميعاً، نأمل الأفضل له، لأنه على المستوى النفسي لا ينبغي أن يكون الأمر سهلاً بالنسبة له”.

ومنذ الإعلان عن اختبار المنشطات الإيجابي الخاص باللاعب الدولي الفرنسي (91 مباراة) في 11 أيلول/سبتمبر، تم إيقاف بوغبا الذي لم يعد يحق له الدخول إلى مقر تمارين فريقه يوفنتوس.

المصدر: وكالات

ذات صلة