فوز ليفربول وروما على سان جيلواز وسيرفيت

فوز ليفربول وروما على سان جيلواز وسيرفيت

عزز ليفربول صدارته لترتيب المجموعة الخامسة في دور المجموعات للدوري الأوروبي، بعد فوزه على على ضيفه سان جيلواز البلجيكي 2-0. على ملعب أنفيلد، استحق أصحاب الأرض التقدم قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول حيث استغل خرافنبرخ كرة مرتدة من أنتوني موريس حارس سان جيلواز ليضعها في الشباك. وحسم جوتا الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع عندما استغل هجمة مرتدة ووضع الكرة في مرمى موريس من مدى قريب.

وبتلك النتيجة عزز ليفربول صدارته للمجموعة الخامسة بـ 6 نقاط بينما تجمد رصيد سان جيلواز عند نقطة واحدة في المركز الثالث.

واقتنص وست هام يونايتد الإنجليزي فوزًا غاليًا من مضيفه فرايبورغ الألماني (2-1). إفتتح البرازيلي لوكاس باكيتا التسجيل لوست هام في الدقيقة، ولكنت تعادل المجري رولاند سالاي للفريق الألماني في الدقيقة 49.
وخطف المغربي نايف أكرد هدف الفوز للفريق الإنجليزي في الدقيقة 66. واعتلى وست هام صدارة المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، في المقابل تجمّد رصيد فرايبورغ عند 3 نقاط في المركز الثاني.

كما اكتسح روما الإيطالي ضيفه سيرفيت جنيف السويسري 4/0 في مباريات المجموعة السابعة. افتتح البلجيكي لوكاكو أهداف المباراة في الدقيقة 21 قبل أن يضيف بيلوتي الهدف الثاني (46).
وعزز بيلغريني تقدم روما بالهدف الثالث في الدقيقة 52. واختتم بيلوتي أهداف روما وأحرز الهدف الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة 59.

وفي نفس المجموعة خطف باير ليفركوزن الألماني الفوز خارج قواعده أيضًا أمام مولده النرويجي 2-1.

وتصدر ليفركوزن المجموعة الثامنة بست نقاط في حين رفع روما رصيده إلى ست نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف عن سلافيا براغ التشيكي الذي تغلب بسداسية على ضيفه شيريف المولدوفي.

بدوره، خطف فيورنتينا الإيطالي تعادلاً صعباً مع ضيفه فريكنفاروش المجري 2-2، ورفع فيورنتينا رصيده إلى نقطتين في المركز الثالث، فيما رفع فرينكفاروش رصيده إلى أربع نقاط في صدارة الترتيب، بفارق الأهداف عن جينك البلجيكي صاحب المركز الثاني، والذي فاز على تشوكاريتشكي الصربي صاحب المركز الأخير دون رصيد من النقاط.

المصدر: وكالات

ذات صلة