الكشف نقطة ضعف أونانا حارس يونايتد

يتعرض الحارس الكاميروني أندريه أونانا لوابل من تسديدات المنافسين بسبب بقائه في عمق منطقة الجزاء، حسبما كشفت صحيفة “ديلي تلغراف”.

ووفقا للصحيفة يتلقى أونانا، الذي انضم لمانشستر يونايتد مقابل 47.2 مليون جنيه إسترليني، ما يقرب من هدفين في كل مباراة في المتوسط، لكن إيريك تين هاغ دعم الدولي الكاميروني رغم سلسلة من الأخطاء الجسيمة والتمريرات السيئة.

وأوضحت الصحيفة نقلا عن مصادر أن تمركز أونانا على وجه الخصوص كان محور اهتمام محللي منافسي مانشستر يونايتد هذا الموسم.

ويتواجد أونانا البالغ من العمر 27 عامًا في عمق منطقة الجزاء عندما يفقد مانشستر يونايتد الكرة.

وبحسب موقع “transfermarkt” لعب أونانا 10 مباريات مع مانشستر يونايتد تلقى فيها 18 هدفا وحافظ على نظافة الشباك 3 مرات فقط.

وقالت الصحيفة، إنه وفقًا لمصادر في عدة أندية، طُلب من اللاعبين التسديد كثيرا على أونانا لأنه يتمركز في عمق منطقة جزائه بالقرب من خط المرمى ما يجعل مساحة المرمى وزوايا التسديد أكبر بالنسبة لهم.

وغالبًا ما يتقدم أونانا لاستلام الكرة بقدميه، لكن التراجع نحو خط مرماه يُنظر إليه على أنه نقطة ضعف يمكن للمنافسين استغلالها حيث يكون تمركزه على هذا النحو طالما كانت الكرة في حيازة المنافس.

وكانت أهداف غالطة سراي في فوزه 3/2 على مانشستر يونايتد على ملعبه أولد ترافورد في دوري أبطال أوروبا، يوم الثلاثاء، مثال على الخلل في أسلوب أونانا المتمركز دائمًا بالقرب من خط مرماه.

أونانا كان تقريبا حارس المرمى الوحيد الذي كان يفكر فيه تين هاغ تقريبا في الصيف.
وجاء هدف الفوز، وهو أول فوز للنادي التركي خارج أرضه في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا منذ أكثر من عقد، عندما مر ماورو إيكاردي وسدد كرة عندما كان أونانا على بعد حوالي سبع ياردات فقط من المرمى.

وسجل بايرن ميونخ أيضًا من مسافة قريبة في الجولة الافتتاحية للمجموعة الأولى لمانشستر يونايتد، وكان أونانا متهما بارتكاب خطأ عندما ترك تسديدة ليروي ساني تفلت من بين يديه أثناء وجوده على خط المرمى أيضا.

وبحسب صحيفة “ديلي تلغراف” يتم تدريب حراس المرمى على أن يكونوا خارج خط المرمى حتى تكون زوايا التسديد أصغر بالنسبة للمنافس.

وكان أونانا، حارس المرمى الوحيد الذي فكر فيه تين هاغ الصيف الماضي، وقد سبق أن عملا معا في أياكس.

ولكن حتى في مشوارهما معًا إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، كشف أداء أونانا في الخسارة الدرامية أمام توتنهام عن بعض نقاط الضعف في أسلوب لعبه.

وكانت ركلات المرمى لأونانا سيئة أيضًا وتمت الإشادة بتمريرات أونانا وقدرته على اللعب بقدميه عندما وصل من إنتر ميلان، حيث أراد تين هاغ أن يحل محل الحارس الإسباني ديفيد دي خيا الذي لا يجيد اللعب بقدميه. وتبلغ دقة تمريرات أونانا في جميع المسابقات 76.1%، مما يعني أنه يفقد الكرة مرة واحدة كل أربع مرات تكون عند قدميه.

المصدر: وكالات

ذات صلة