هاشم حيدر

حيدر : الملاعب مسؤولية الدولة اللبنانية وليس الإتحاد

ألقى رئيس الإتحاد اللبناني لكرة القدم السيد هاشم حيدر كلمة خلال حفل تكريم الإعلاميين الرياضيين عقب المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم الخميس لتقديم المدير الفني الجديد لمنتخب لبنان الوطني الكرواتي نيكولا يورسفيتش في فندق رامادا بلازا.

وقال حيدر “لقاؤنا اليوم هو لتكريم الإعلاميين الذين يعملون في المجال الرياضي والذين يساهمون في الإضاءة على الأحداث الرياضية ويساعدون على تطور الرياضة في لبنان عبر تسليط الضوء على الإيجابيات ونقد السلبيات إنتقاداً بناءً.”

وتمنى حيدر التوفيق للمدرب الجديد خاصة وأن أمام لبنان العديد من الإستحقاقات. كما توجه بالشكر لوزير الشباب والرياضة جورج كلاس على رعايته للرياضة اللبنانية.

أما عن قضية الملاعب أوضح حيدر ” أيها السادة، هناك موضوع أود التحدث به رغم أنه أصبح ممجوجاً ، وقد تحدثنا به مراراً ورغم ذلك ما زلنا نسمع أصواتاً يستشف أنها لا تستوعب أو تعي الموضوع أو ربما تعيه ولكن لغاية في نفس يعقوب تريد تشويه الحقيقة به. ألا وهو موضوع الملاعب”.

وأشار إلى أن موضوع إنشاء الملاعب هو من مسؤولية الدولة بما فيها البلديات وكذلك من مسؤولية الأندية، مؤكدا أنه ليس ليس للإتحاد أي دور بإنشاء الملاعب وليس من مهامه.

وأردف قائلا “إلا أننا إزاء عجز الدولة بما فيها البلديات عن إنشاء أو حتى صيانة الملاعب وكذلك عدم قدرة الأندية على إنشاء ملاعبها، يقوم الإتحاد بتحويل الأموال المخصصة ضمن برامج الفيفا والاتحاد الآسيوي للبنى التحتية المخصصة للإتحاد مثل إنشاء مقر للإتحاد وخلافه، إلى إنشاء أو صيانة الملاعب لتتمكن الأندية من إجراء التمارين ولإقامة مباريات الدوري. ولولا هذه الملاعب التي كان للإتحاد اليد الطولى في وجودها بحالتها الراهنة التي تسمح بإقامة المباريات عليها لما كان هناك إمكانية لإقامة دوري”.

وتمنى حيدر أن يتعافى لبنان على الصعد كافة لا سيما المالية منها لتعود الدولة قادرة على إنشاء الملاعب وترميم وصيانة الموجود، ليعود الوضع الطبيعي للملاعب المتوافر في كل دول العالم إلا في لبنان، “فكما تعلمون بسبب الواقع الحالي اضطررنا إلى لعب مبارياتنا خارج لبنان وهي مباريات كان يجب أن تكون على أرضنا سواء في ما يعود لمنتخب لبنان أو لناديي النجمة والعهد”.

وأكد “ما ينقصنا هو عودة الأوضاع الى طبيعتها لأن في لبنان كفاءات ومهارات وإداريين يتفوقون على الكثيرين. فنحن في الإتحاد اللبناني لكرة القدم نقوم بإدارة الإتحاد والعمل اليومي وتسيير شؤون الأندية وإقامة البطولات بشكل منتظم ووفق الأصول رغم كل الصعوبات وانعدام المداخيل”.

وأوضح “فإن المسؤولين في الفيفا والإتحاد الآسيوي الذين يقومون بزيارتنا للوقوف على عمل الإتحاد يشيدون بعملنا المنظم والشفاف والذي يتبع الأنظمة والقوانين ويشيدون بكفاءة العاملين في الإتحاد. هذا وهم لا يأخذون صعوبات البلد بعين الاعتبار فيقارنوننا بالبلدان التي تهنأ بعيش رغيد واستقرار سياسي وإداري، ورغم ذلك يعتبروننا بأفضل منهم”.

المصدر: الإتحاد اللبناني لكرة القدم

ذات صلة