ليفربول يصدر بيانًا ردًا على الأخطاء التحكيمية أمام توتنهام

أصدر نادي ليفربول الإنكليزي الأحد بيانًا ردّ فيه على الظلم التحكيمي الذي تعرض له الفريق في مباراته أمام مستضيفه توتنهام والتي خسرها بنتيجة (1-2).

وسجّل الكولومبي لويس دياز هدفاً صحيحاً لليفربول في الدقيقة 34 لكن تقنية الفيديو ألغته، إلا أن لجنة الحكام في الدوري الإنكليزي الممتاز أقرت بصحة الهدف في وقت لاحق وقدّمت الاعتذار لليفربول.

وجاء في بيان ليفربول: “كان من الواضح أن القرارات التحكيمية الصحيحة والقانونية لم تُطبّق في تلك المباراة مما تسبب في المساس بمبدأ النزاهة الرياضية. نحن ندرك الضغوط التي يتعرض لها الحكام في المباريات، ولكن هذا الأمر يجب ألا يتفاقم في ظل وجود تقنية الفيديو”.

وأضاف البيان: “من غير المرضي عدم إتاحة الوقت الكافي للسماح باتخاذ القرار الصحيح وعدم حدوث أيّ تدخّل لاحق. كماأن تصنيف مثل هذه الإخفاقات على أنها “خطأ بشري كبير” أمر غير مقبول أيضًا. ولا ينبغي تحديد النتائج إلا من خلال المراجعة وبشفافية كاملة”.

وتابع: “يعدّ ذلك أمراً حيوياً لموثوقية اتخاذ القرار في المستقبل لأنه ينطبق على جميع الأندية التي يتم استخدام الدروس المستفادة منها لإجراء تحسينات على العمليات من أجل ضمان عدم حدوث هذا النوع من المواقف مرة أخرى.”

وختم ليفربول في بيانه: ” سنقوم بدراسة كافة الخيارات المتاحة بالنظر إلى الحاجة الواضحة للتصعيد والحل”.

وكانت لجنة الحكام في الدوري الإنكليزي الممتاز قررت في وقت سابق من اليوم إيقاف حكم الفيديو المساعد دارين إنغلاند ومساعده دان كوك بسبب عدم احتساب هدف ليفربول.

المصدر: وكالات

ذات صلة